ليبيا.. قتلى وجرحى في هجوم على مطار “الأبرق” والحاسي ينفي تدخلات قطرية

312

كتب / Written by: رندا مشالي

LIBYA-POLITICS-UNREST

لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم، في سلسلة هجمات شهدتها مدينة “الأبرق”، شرقي ليبيا الأربعاء، في وقت نفى فيه رئيس حكومة “الإنقاذ الوطني”، عمر الحاسي، وجود أي تدخل من جانب دولة قطر في الشأن الليبي.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن انتحارياً قام باقتحام البوابة الخارجية لمطار الأبرق، قبل أن يقوم بتفجير نفسه، ونقلت عن مصادر أمنية أن الهجوم تسبب في مقتل أربعة أشخاص، وإصابة عدد من الجرحى، كما أدى الانفجار إلى إلحاق أضرار بمبنى البوابة.

وفي هجوم آخر شهدته نفس المدينة الأربعاء، أكدت مصادر أمنية سقوط قتيل على الأقل، وإصابة نحو 14 آخرين، نتيجة انفجار سيارة مفخخة بالقرب من “معهد النفط”، وذكرت الوكالة الرسمية، نقلاً عن المصادر، إن الشخص الذي لقي مصرعه يُعتقد أنه منفذ الهجوم.

وأشارت المصادر إلى أن أربعة من المصابين في “حالة حرجة”، وقالت إن الانفجار تسبب في تحطم نوافذ الشقق والبيوت، وعدد من السيارات القريبة من موقع الهجوم، الذي وقع عند أحد التقاطعات على الطريق الرئيسي بالمدينة، التي تقع ضمن محافظة “درنة.”

في الغضون، نفى رئيس حكومة الإنقاذ الوطني، عمر الحاسي، وجود أي دعم أو تدخل قطري في الشأن الليبي، ودلل على ذلك بقوله إن “ليبيا لا ينقصها سلاح ولا مال”، مشدداً على قوله: ” أرفض بوصفي رئيس الحكومة، هذا الحديث بشدة، فأنا أنادي بإيقاف الصراع والحرب، فكيف أسعى لإيقاد النار.”

كما نفى الحاسي، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء الرسمية مساء الأربعاء، قيام الدولة الخليجية بـ”ممارسة حرب بالوكالة فوق الأراضي الليبية، كما يدعي البعض”، وقال: “لم يحدث أن هبطت طائرة قطرية داخل ليبيا، لتزويد عناصر فجر ليبيا أو غيرهم بالسلاح.”

وتابع رئيس الحكومة الليبية بقوله إن “السلاح سواء كان متوسطاً أو خفيفاً متوافر مع الثوار.. كما أننا لا نحتاج إلى مال.. الأموال كثيرة جداً لدينا، ونستطيع بها أن ننمي الجيران.. نحن لا نحتاج إلى مال، بل إلى عقل سياسي مسالم وحريص على استقرار الوطن ومنطقة الشمال الأفريقي بأكملها”، على حد قوله.

About رندا مشالي

صحفية مصرية بموقع المصدر الإخباري مهتمة بالشأن العام ومجريات الأمور الإقليمية
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....