المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

إيناس عبدالدايم: الموسم الجديد لدار الأوبرا يرفع شعار «الترويج لمصر عالميًا»

3

كتب: دينا سيد

– عروض من الصين وجورجيا وأوكرانيا وسويسرا.. والمكسيك تحتفل
كشفت د. ايناس عبدالدايم رئيس دار الاوبرا عن ملامح عروض الموسم الفنى الجديد لدار الأوبرا المصرية، والذى ينطلق خلال سبتمبر الجارى، وقالت عنه إنه يضم العديد من المفاجآت.
وأضافت بأن العروض التى تقدمها مسارح الاوبرا فى القاهرة والاسكندرية ودمنهور تهدف إلى تقديم وجبة من الفن الجاد والهادف للجمهور المصرى، وكذلك الترويج لمصر وثقافتها عالميا من خلال رسالة الفن، ومد جسور التواصل بين مختلف دول العالم وتفعيل حوار الثقافات والتقاء الحضارات.
وأكدت رئيس دار الأوبرا المصرية أن البرنامج الفنى لدار الأوبرا خلال شهر سبتمبر يشهد عودة العديد من الفرق العالمية إلى المسارح المصرية بعروض قوية، وذلك باعتبار أن الاوبرا هى النافذة التى يطل منها الجمهور المصرى على ثقافات الآخر.
وأشارت عبدالدايم إلى أن مسارح الأوبرا ستستضيف خمسة عروض عالمية خلال الشهر الحالى من الصين وجورجيا وأوكرانيا وسويسرا والمكسيك، وستبدأ من المسرح الكبير والذى يستضيف أوركسترا جولدن بيل من الصينى مساء الجمعة 22 سبتمبر، وكذلك يستضيف عرضا لفرقة اسيانى للموسيقى والرقص الفلكلورى من جورجيا مساء الأحد 24 سبتمبر، كما يقام حفل لأوركسترا كييف السيمفونى من أوكرانيا مساء الخميس 28 سبتمبر.
ويشهد المسرح الصغير بدار اوبرا القاهرة ريستال بيانو للعازف السويسرى العالمى «نيك بارتش» وكذلك احتفال جمهورية المكسيك بعيدها الوطنى من خلال ريستال غنائى يقام مساء الجمعة 29 سبتمبر، تشارك فيه السوبرانو زوليمير لوبيزاريوس بمصاحبة عازف البيانو سانتياجو بينيروا.
وأشارت رئيس الاوبرا إلى أن الموسم الفنى 2017 – 2018 يضم مجموعة كبيرة من الفرق الفنية العالمية والمصرية، وعروضا جديدة تقدم لأول مرة على مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور.

المصدر : الشروق

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....