المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

مهرجان فينيسيا السينمائي يعلن عن الفائزين بأهم جوائزه

4

كتب: دينا سيد

فاز فيلم الخيال “شكل الماء” أو “شيب أوف ووتر” الذي تعود أحداثه لحقبة الحرب الباردة، بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي أمس السبت.

وكان الفيلم الخيالي الذي يتضمن رسالة قوية ضد التمييز من بين الأفلام التي نالت إعجاب النقاد، وهو من إخراج المكسيكي جيليرمو ديل تورو، ويروي قصة امرأة خرساء تعمل في مختبر حكومي أمريكي بمنطقة نائية وتقع في حب مخلوق وحشي كان مختبئا هناك.

وهذه هي أول مرة يفوز فيها مخرج مكسيكي بجائزة في المهرجان.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم الكبرى (ثاني أهم جائزة في المهرجان) للمخرج الإسرائيلي صامويل معاذ عن فيلم ” فوكستروت “، وهو اسم لرقصة من إنتاج مشترك مع ألمانيا.

وفي جوائز التمثيل، فازت البريطانية تشارلوت رامبلينج البريطانية بجائزة أفضل ممثلة عن عملها في الفيلم الدرامي”هانا”، عن امرأة تضطر إلى إعادة ترتيب حياتها بعد اعتقال زوجها.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى كامل الباشا لعمله في فيلم “الإهانة”، حول كيفية انقلاب حياة مسيحي لبناني ولاجئ فلسطيني في بيروت رأسا على عقب بسبب “إهانة”.

وفاز الأمريكي تشارلي بلومر (18 عاما) بجائزة مارسيلو ماستروياني لأفضل ممثل شاب أو ممثلة لأدائه شخصية البريطاني أندرو هاي في فيلم “لين أون بيت”.

حصل مارتن ماكدونا من أيرلندا على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم الكوميديا السوداء “ثرى بيلبوورد أوتسايد إيبينج، ميزورى”، عن أم، تسعى بنفسها لكشف لغز مقتل ابنتها وتتحدى السلطات المحلية لكن دون أن تكتشف أي خيط يقودها للجاني.

وكان هناك 21 فيلما تنافست على أهم جوائز المهرجان.

المصدر : الشروق

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....