المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

فيديو.. «المصنفات الفنية»: فيلم «الكنز» يناسب كل الأعمار

9

كتب: دينا سيد

قال الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، إن فيلم «الكنز» غير مصنف وفقًا للتصنيف العمري، حيث إن جمهوره عام، ويناسب كلًا من الكبار والصغار.

وأضاف «عبد الجليل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس السبت، أن الجهاز يحاول تطبيق التصنيف العمري على الأفلام، منذ عامين، متابعًا أن هذا التصنيف يعد نظامًا عالميًا، يطبق على الأفلام بأنحاء العالم.

وأوضح أن التصنيف قائم على 8 مؤشرات، هي التعصب، والعنف، والجنس، والمخدرات، والتامة، والسلوك المحاكى، والقبلات، والألفاظ البذيئة، مستطردًا أنه كلما زادت هذه المؤشرات في الفيلم، ارتفع التصنيف العمري.

وتابع أن هذا التصنيف وضع في الأساس للأسرة، قبل دور السينما، حيث إنه لا يمكن أن تؤدي الدولة دور الأسرة في تربية الأبناء، ولكن من جانبها قد فرضت عقوبات على السينمات التي لا تلتزم بالتصنيفات العمرية للأفلام، والتي قد يتم تغليظها في حال استمرار الدور بعدم الالتزام، مضيفًا أنه تم تحرير 15 محضرًا لدور سينما، وتحولت جميعها إلى قضايا.

وعن فيلم «أمان يا صاحبي»، ذكر أنه تم التواصل مع منتج الفيلم أحمد السبكي، بشأن حذف أغنية «مش عليا»، التي قالت عنها «جمعية المؤلفين والملحنين» إنها تعد تشويهًا لأغنية «فكروني» للمطربة الراحلة أم كلثوم، مسترسلًا أن «السبكي» قد وافق مباشرة على حذف الأغنية، وتم عرض الفيلم خلال أيام عيد الأضحى.

[embedded content]

المصدر : الشروق

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....