المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

المصري: الطريق لرؤية الصهاينة جنودَهم هي صفقة تبادل

3

كتب : سيمار عبد القادر


قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، النائب مشير المصري، إن الطريق لرؤية الصهاينة جنودهم الأسرى هو من خلال الإفراج المتبادل عبر صفقة مشرفة وفق شروط وضمانات كفيلة بترجمتها على أرض الواقع.
وأوضح المصري، في تصريح لصحيفة فلسطين المحلية أن “لغة التباكي التي ينتهجها نتنياهو (رئيس حكومة الاحتلال بنيامين) على جنوده الأسرى الذين هم في قبضة المقاومة الفلسطينية لا يمكن أن تنطلي على أحرار العالم، أمام وجود نحو سبعة آلاف أسير يرزحون تحت نير الاحتلال”.
ولفت المصري، إلى أن “محاولات نتنياهو لا يمكن أن تجبر المقاومة الفلسطينية على الإفصاح عن أي معلومة ما لم يقدم العدو الاستحقاقات المبكرة للحديث عن أي صفقة قادمة من خلال التزامه بمتطلبات صفقة وفاء الأحرار الأولى”.
ونوه النائب في التشريعي، إلى أن “هناك آلاف الأسرى الفلسطينيين يتعرضون للموت البطيء” في سجون الاحتلال.
وفي20 يوليو/تموز 2014، أعلنت كتائب القسام أسرها الجندي في جيش الاحتلال شاؤول آرون، أثناء تصديها للعدوان الصهيوني على غزة؛ فيما ظهر المتحدث باسم “القسام” أبو عبيدة، في بيان تلفزيوني مقتضب عبر قناة الأقصى الفضائية، في أبريل/نيسان 2016م، وبدت صور أربعة من جنود الاحتلال في الفيديو.
يذكر أن صفقة وفاء الأحرار صفقة تمت برعاية مصرية، وأفرج بموجبها “القسام” عن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط عام 2011 مقابل إطلاق الاحتلال سراح 1047 أسيراً وأسيرة على دفعات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....