المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

شيخ قبيلة آل مرة: جنسيتي ستعود غصباً عن أمير قطر

5

كتب : مدحت مصطفي – سي ان ان عربي

الأوضاع في المملكة العربية السعودية تحت أنظار الصحافة العالمية لذا ننقل لكم هذا الخبر تحت عنوان “شيخ قبيلة آل مرة: جنسيتي ستعود غصباً عن أمير قطر” والمزيد من التفاصيل حوله، لكل المستخدمين في المملكة .

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– برزت خلال الأيام الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو شيخ قبيلة آل مرة، طالب بن لاهوم بن شريم، التي يتحدث فيها عن سحب السلطات القطرية جنسيته و54 من قبيلته.

وقال شيخ آل مرة في مقطع الفيديو: “جنسيتي ليست من حمد بن خليفة (أمير قطر السابق)، جنسيتي منحني إياها الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني أمير قطر السابق.. (رابع حاكم لقطر في فترة ما قبل الاستقلال).. وبطاقتي (الهوية) ليس بها (شريحة) كمبيوتر.. وحمد بن خليفة (أمير قطر السابق) ليس له الحق ولا منّة ولم يمنحني. الجنسية التي لدي من علي بن عبدالله آل ثاني رحمه الله، أمير قطر السابق.”

وأضاف: “سبب سحب جنسيتنا من قطر.. عدم سب المملكة (العربية السعودية) وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أطال الله في عمره، وسمو ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان، وملك البحرين وحكومته، وقد رفضنا ذلك (السب). ولا يصح إلا الصحيح. وقد رفضنا بعدما طلبت منا حكومته ذلك الطلب.” وتابع: “السبب الآخر (هو) اجتماعنا مع صاحب السمو ولي العهد (السعودي) الأمير محمد بن سلمان، أنا وشيوخ المرة وما تعهدنا به له.”

وقال: “جنسيتي ستعود غصباً أنا وأسرتي.. غصباً عن أمير قطر الذي سحب جنسيتي.. نحن ملتزمون بضبط النفس، أنا وقبيلة آل مرة.. لن نتصرف في حقنا فقط بسبب خادم الحرمين وولي عهده الأمين. ولو يسمحوا لنا لأخذنا حقنا الشرعي من حمد بن خليفة لإهانة آل مرة وشعب قطر.”

وقال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر: “الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم هو من شيوخ العرب وأهله وجماعته من اخيارهم. ومن تطاول عليه وأساء له واستولى على أمواله لا يرقى إلى قدره.”

وأضاف الوزير البحريني في تغريدة أخرى: “استهداف الشيخ طالب بن شريم هو محاولة يائسة لقطع أوصال قطر العربية مع محيطها وامتدادات قبائلها.”

وعلق المستشار في الديوان الملكي السعودي برتبة وزير، سعود القحطاني، في تغريدة قال فيها إن مصير السلطات في قطر “الزوال على يد الشعب” وحذر من أن ما وصفه بـ”تهجير العرب” سيكون له “عواقب وخيمة” على حد تعبيره.

وأضاف القحطاني في تغريدة أخرى: “الجنسية حق للمواطن وحين تُسحب بلا نظام وتصادر الأملاك وينضام الرجال الذين لم يعرف أجدادهم الضيم فترقب نهاية الظالم المؤلمة.”

كما أعاد نشر القحطاني تغريدة لحساب “انفوغرافيك السعودية” حول شيخ آل مرة:

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....