المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

مؤتمر اقتصادي مصري فرنسي مشترك في 27 نوفمبر الجاري

306

السفير-الفرنسي.jpg2_
صرح السفير الفرنسي بالقاهرة أندرية باران مشاركة مصر في مؤتمر إقتصادي بفرنسا، والمقرر إقامته في 27 نوفمبر الجاري، وذلك للتعرف على الفرص اﻷستثمارية المتاحة خلال المرحلة القادمة، موضحا أن الفرص اﻷستثمارية بمصر كثيرة ومتعددة وتشمل كافة المجالات.

وقال “باران”  في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق اﻷوسط على هامش زيارته للإسكندرية للمرة اﻷولي اليوم أنه من المقرر مشاركة مجموعة من رجال اﻷعمال الفرنسيين بجانب نظرائهم المصريين، لعرض الفرص اﻷستثمارية التي تتمتع بها مصر،مشيرا إلى أن المؤتمر سيتضمن عرضا لكافة المشروعات التي سجلتها الوزارات في مصر ﻹتاحة فرص استثمارية جديدة والتعرف على الاستراتيجية اﻷقتصادية خلال المرحلة القادمة.

ولفت إلى مشاركة وفد اقتصادي فرنسي في مارس 2015 بمصر للتشاور حول الفرص الاستثمارية التي تم اﻷتفاق عليها وتفعيلها، مؤكدا أن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر بلغ عام 2013/ 2014،4 مليارات و200 مليون يورو، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 2 مليار و600 مليون، بينهم مليار و200 مليون صادرات مصرية لفرنسا.
وبشأن القضية الليبية أكد السفير الفرنسي ضرورة سعي المبعوث الرسمي للأمم المتحدة في الشرق اﻷوسط إلى إعادة فتح الحوار، مؤكدا أن ذلك يصب في مصلحة الجميع، مشددا على دعم فرنسا لكافة القرارات التي تتخذها اﻷمم المتحدة في تلك القضية، ودعمها لمصر خلال حربها ضد الإرهاب.

وأشار باران إلى أهمية مدينة اﻷسكندرية، مؤكدا أن مستقبلها يكمن في التنمية السياحية وإقامة المشروعات المختلفة للمساهمة في دفع التنمية، ملمحا إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية ستعمل على تقديم الدعم للمحافظة خاصة في مجال حماية التراث.

أ ش أ

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....