المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

يوسف: المقاومة قادرة على تكرار انتصار صفقة وفاء الأحرار

2

كتب : سيمار عبد القادر


أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسن يوسف، أن النصر في صفقة تبادل الأسرى القادمة بين حماس والكيان سيكون للمقاومة وشروطها.
وقال النائب في المجلس التشريعي بعد تحرره من اعتقال إداري دام 22 شهراً في تصريح صحفي “: لا بد للاحتلال أن يدفع الثمن، والمقاومة الطرف الأقوى في هذا الجانب، وما على الاحتلال إلا أن يخضع وينصاع لشروط المقاومة لانجاز صفقة تبادل جديدة”.
وأوضح أن المعتقلين داخل السجون، خاصة القدامى والمؤبدات والأحكام العالية، كلهم ينتظرون بفارغ الصبر إنجاز صفقة وفاء أحرار جديدة وسريعة إن شاء الله.
وتابع قائلاً :”أثبتت الأيام أنه كما حصل في صفقة وفاء الأحرار الأولى كان الاحتلال متعنِّتًا في الكثير من المسائل مثل معتقلي القدس ومعتقلي المناطق المحتلة عام 48 وبعض القيادات والأسماء، لكنه في النهاية رضخ لمطالب المقاومة”.
وأضاف “في تقديري أن المقاومة هذه المرة أيضاً قادرة بما تملك من أوراق قوة على إخضاعه وتكرار كل جوانب الانتصار التي تحققت في الصفقة الأولى لتكون في صفقة ثانية، لأن ما لدى المقاومة كما أشار الأخ أبو عبيدة وقيادة المقاومة كفيل بإذن الله بتبييض السجون.
ونشرت “كتائب القسام” في الثاني من أبريل 2016، صور أربعة من جنود الاحتلال في قبضتها، دون إعطاء المزيد من المعلومات، مشددةً على أن أي معلومات حولهم لن يحصل عليها الاحتلال إلا عبر دفع استحقاقات وأثمان واضحة قبل المفاوضات وبعدها، مشيرة إلى عدم وجود أي مفاوضات بهذا الشأن.
وتمكّن القسام في أكتوبر 2011، من الإفراج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني من أصحاب الأحكام العالية وقدامى الأسرى، وذلك مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي أسر من داخل دبابته في صيف 2006، إلا أن العدو الصهيوني أعاد اعتقال العشرات منهم في الضفة، ما عدّته الحركة خرقاً لشروط الصفقة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....