المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

«الأوبرا» تعتمد شروط مسابقة «مهرجان الموسيقى العربية الـ26»

5

كتب: دينا سيد

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، عن موافقتها على شروط وتفاصيل المسابقة التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والمهداة إلى روح المطرب الراحل محسن فاروق؛ حيث تقرر إقامتها في الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر القادم، على مسارح الأوبرا المختلفة، وتحدد يوم 25 أكتوبر المقبل؛ كآخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بها.

• وتشمل مسابقة هذا العام 3 أقسام:
– القسم الأول: للشباب من سن 17 حتى 40 عاما، ويقدم المتسابق فيها بأغنية تتضمن اللحن، الكلمات، التوزيع والغناء ويشترط أن يقدمها المتسابق إلى إدارة المهرجان مسجلة على أسطوانة مدمجة «CD» بالإضافة إلى مدونتها الموسيقية، ونسخة من كلماتها، وقيمة الجائزة 40 ألف جنيه، تقسم بالتساوي على أحسن لحن وكلمات وتوزيع وصوت.

– والقسم الثاني: تم تخصيصه للعزف على آلة «الربابة» ويقوم فيها المتسابق بتقديم مجموعة من المؤلفات، بالإضافة إلى بعض الارتجالات التي تظهر مهارته في استخدام الربابة، قيمة الجائزة 22 ألف جنيه، يفوز بها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

– أما القسم الثالث: خاص بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 14 عاما، ويقدم المتسابق أغنية تراثية، وأخرى من اختياره، بمصاحبة عازف عود، توفره له إدارة المهرجان بناء على طلبه، وقيمة الجائزة للفائزين الثلاثة الأوائل، 10 آلاف جنيه.

يذكر أن الفائزين الأوائل سيشاركون بمسابقتي الشباب والأطفال في حفل الختام على المسرح الكبير.

المصدر : الشروق

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....