المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

رغم المقاطعة.. قطر تشارك في مهرجان الجونة السينمائي بفيلم «كباش ورجال»

6

كتب: دينا سيد

كشف الموقع الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي، أن فيلم “كباش ورجال” تأليف وإخراج الجزائري كريم سيد، تشارك في إنتاجه دولة قطر، إلى جانب فرنسا وسويسرا، ليصبح بذلك ممثلا لـ”الدوحة” في المهرجان الذي يفتتح دورته الأولى مساء الجمعة المقبلة.
تأتي هذا المشاركة في وقت تستمر فيه مقاطعة الدولة المصرية لقطر ضمن تحالف الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب.

فيلم “كباش ورجال” حسب تصريح من فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، كان أحد الأفلام التي دعمتها المؤسسة ضمن برنامج المنح، وشهدت عرضها العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2017.

من جانبه قال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، أن المهرجان لا يعنيه إذا كانت دولة معينة مشاركة بمبلغ مالي بسيط في إنتاج فيلم، مؤكدا أن الشركة التي تقدمت بفيلم “كباش ورجال” كتبت إنه إنتاج سويسري فرنسي والإخراج للجزاري كريم سيد.

وعما إذا كان الإنتاج القطري ممنوع من المشاركة في المهرجان، قال التميمي، إنه ليس مصرحا له أن يتحدث عن الممنوع وغير الممنوع، لكنه لم يصادف خلال مرحلة التحضير للمهرجان أن تقدم فيلم إنتاج قطري بالكامل حتى يتم اتخاذ قرارا بمنعه أو بمشاركته في المهرجان.

فيلم “كباش ورجال”، تدور أحداثه حسب الموقع الرسمي لمهرجان الجونة، في حي باب الواد المتواضع في العاصمة الجزائرية، حيث يكتظ الشباب حول الكباش قبل أن تُذبح.

ويستغل شاب مراهق اسمه حبيب، الكباش التي اشترتها عائلته ويقوم بتدريبها على القتال، قبل أن يلتقي بسمير وهو رجل أربعيني يعتمد على بيع الأغنام مصدراً لعيشه، ومع إقتراب العيد تصبح جولات مصارعة الكباش مصدراً جيداً للمال، ثم تستمر الأحداث لتكشف مصير كبش حبيب في تلك الجولات.

المصدر : الشروق

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....