المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

الداخلية: التعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون بمباراة«مصر والكونغو»

7

كتب : ONA
أخبار الرياضة وكرة القدم، تحت عنوان الداخلية: التعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون بمباراة«مصر والكونغو» ، وتقرأه علي المصدر بالتفصيل الأن .

مصر والكونغو

مصر والكونغو

أنهت وزارة الداخلية، استعدادتها الأمنية، لتأمين المباراة المرتقبة بين منتخب “مصر” مع “الكونغو”، والمقرر لها يوم الأحد المقبل، الساعة السابعة مساءً،  في الجولة الخامسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2018 فى ملعب برج العرب بالإسكندرية، حيث يتصدر منتخب مصر المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا صاحب المركز الثانى.

وارتكزت خطط الأجهزة الأمنية على تأمين جميع المسارات المؤدية إلى استاد برج العرب، وتأمين المنتخبين ومقار إقامتهما حتى الانتهاء من المباراة.

وتدفع الأجهزة الأمنية، بتشكيلات من قوات الأمن المركزى بمحيط ملعب المباراة للتأمين، وتستعين بقسم المفرقعات لتفتيش الجماهير قبل دخولهم للملعب، ومنع الدخول بأية أجسام غريبة ومنع تمرير الألعاب النارية والشماريخ التى ربما يتخذها بعض الجمهور في أعمال شغب، والتـأكد من عدم وجود لافتات تحرض على عنف أو تعصب.

وتستعين الأجهزة الأمنية بعدد كبير من كاميرات المراقبة لفرض السيطرة الأمنية، ورصد أية تحركات غريبة سواء داخل أو خارج الملعب، والتحرك سريعا لاحتوائها.

ووضعت أجهزة الأمن، خطة مُحكمة لتأمين مقار إقامة الفريق الضيف، وتأمين مسارات الأتوبيس الذي يقل منتخب الكونغو من مقار إقامته حتى ملعب المباراة والعودة مرة أخرى.

وتلجأ أجهزة الأمن للاستعانة بعدد كبير من اللوحات الإرشادية بمحيط الاستاد، لشرح التعليمات الأمنية والتنبيه على الجماهير المصرية بالالتزام بها، وعدم الجنوح للعنف، والخروج بمظهر يليق بسمعة الرياضة المصرية.

وتحرص الأجهزة الأمنية، على وضع خطط لتأمين الشخصيات العامة التى تحرص على حضور المباراة، بعدما أبدى عددًا من الوزراء والفنانين والمشاهير والشخصيات العامة رغبتهم فى حضور المباراة المرتقبة لمساندة المنتخب الوطنى فى مباراته الأهم لتحقيق حلم الوصول لكأس العالم.

ووضعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية خطط مرورية، لتفادى الزحام بمحيط استاد برج العرب، وخلق طرق ومسارات عديدة، والعمل على تسيير حركة المرور أثناء الدخول للملعب وعقب الانتهاء من المباراة.

وعقدت القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، عدة اجتماعات بالضباط والأفراد المشاركين في تأمين المباراة لشرح الخطط الأمنية لهم، وشددوا على اليقظة ورد الفعل السريع حال وقوع أية حدث مفاجئ، والتعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون.

وتسمح الأجهزة الأمنية بحضور 60 ألف مشجع، بالإضافة إلى 10 آلاف دعوة كما حدث فى مباراة منتخب مصر وأوغندا التى أقيمت يوم 5 سبتمبر بالقاهرة فى التصفيات المونديالية ليصل عدد الحضور إلى 70 ألف مشجع، خاصة أن الاستاد يسع لـ86 ألف مشجع وتم الاتفاق على ترك باقى الأماكن لرجال الأمن ومنظمى المباراة داخل وخارج المدرجات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....