المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

وعود روسيّة بتثبيت الهدنة بضمان من كازاخستان

117

قال عضو وفد المعارضة في محادثات “الأستانة2″، اليوم الخميس، إن روسيا تعهدت بتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا، والضغط على النظام  للالتزام به، بضمان من الحكومة الكازاخستانية.

وأشار العضو، جهاد القطاعنة، خلال تصريح إلى “سمارت”، أن روسيا تعهدت بوقف عملياتها الجوية اعتباراً، من اليوم، لافتاً أن وفد المعارضة رفض طرح أي ملف سياسي خلال الاجتماع.

وأوضح، أن وفد المعارضة رفض الدخول في البداية إلى قاعة الاجتماعات، لعدم حصوله على قرار جدي بتثبيت وقف إطلاق النار، أثناء المشاورات التي سبقت الاجتماع، حيث تدخلت روسيا والأردن وكازاخستان، وأعطت روسيا تعهداً بتثبيت الهدنة.

وطرح  وفد المعارضة ملف المعتقلين وإيصال المساعدات الإنسانية وفك الحصار، حيث تلقى وعوداً بمتابعة تلك الملفات، وفق “القطاعنة”، الذي نوّه أن البيان الختامي لم يصدر حتى الآن.

وكانت الجلسة الرئيسية لمحادثات “الأستانة 2” انطلقت، بعد تأخير لمدة أربع ساعات، بمشاركة ممثلين عن المعارضة السورية والنظام وبحضور وفود من روسيا وتركيا وإيران، إضافةً لممثلين عن الأمم المتحدة والأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

وكان من المفترض أن تبدأ المحادثات، يوم أمس الأربعاء، لكن الخارجية الكازاخستانية أعلنت تأجيله ليوم واحد، دون التطرق للأسباب، فيما عزا أحد أعضاء وفد المعارضة، يحيى العريضي، ذلك لارتباك الدول الراعية للمؤتمر.

تعليقات
جاري التحميل ....