المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

مسؤول بريطاني يحذر من مكافحة الفيروسات ببرامج روسية

5

حذر مسؤول بريطاني الدوائر الحكومية في بلاده من استخدام برمجيات مكافحة الفيروسات المصممة بتكنولوجيا شركات روسية وذلك بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وبحسب تقرير لصحيفة “الغارديان” البريطانية، وترجمته “عربي21” قال سيران مارتن رئيس مركز الشرطة الإلكترونية إن “روسيا لديها النية لاستهداف الحكومة المركزية في المملكة المتحدة والجهات الحكومة الأساسية فيها”.

وأضاف أن “هناك مخاطر حول ملكية البرمجيات المكافحة للفيروسات كما هو واضح”.

وبعث “مارتن” رسالة إلى كبار موظفي الخدمة المدنية في مبنى الحكومة، وصف فيها روسيا بأنها عامل تهديد إلكتروني عالي القدرة يستخدم الفضاء الإلكتروني لعمليات التجسس والتعطيل والتأثير.

والتقى رئيس الشرطة الإلكترونية مع أكبر شركة روسية موردة لبرامج مكافحة الفيروسات لبريطانيا “كاسبر سكاي” وطلب منه تطوير البرامج لضمان عدم نقل البيانات البريطانية لروسيا.

وتوافق “مارتن” برسالته مع تحذير سابق صادر من المخابرات الحربية، قالت فيه إن “مخترقين روس قد استهدفوا شبكة الطاقة البريطانية والاتصالات والإعلام في العام الماضي”.

ورغم تحذيرات المسؤول البريطاني للحكومة إلا أنه عاد وقال: “إن معظم الناس والشركات في المملكة المتحدة لم تكن تحت تهديد الهجمات الإلكترونية المدعومة من الدولة الروسية، وإنما من قبل العصابات الإجرامية”.

وقال مارتن إن “الشرطة الإلكترونية تشير إلى أن روسيا تشكل عامل تهديد قوي وتستخدم الانترنت للتأثير على العمل السياسي في بريطانيا”.

“ويشمل التأثير الروسي، التجسس والتخريب والتأثير على العمليات الانتخابية، وروسيا لديها نية لاستهداف الحكومة المركزية في المملكة المتحدة والبنية التحتية الوطنية الأساسية فيها”، بحسب مارتن.

وختم بالقول: “للحفاظ على أمننا القومي والإلكتروني علينا تجنب استخدام برمجيات مكافحة فيروسات لشركات روسية”.

الجدير بالذكر أنه تم اتهام روسيا بالتدخل من خلال الدعاية عبر الإنترنت في نتائج الانتخابات الأمريكية عام 2016.

المصدر : عربي21

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....