المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

أوتوفيستر.. من تدريب الزمالك إلي منتخب أفغانستان

أوتوفيستر
112

تولى أوتوفيستر المدرب الألماني السابق لنادي الزمالك، مهمة تدريب منتخب أفغانستان قبل أيام قليلة في محطة جديدة بمسيرة المدرب المخضرم.

هل تذكرون أوتوفيستر صاحب الحركة الشهير بإخراج لسانه من فمه أثناء تواجده على دكة البدلاء؟ أوتوفيستر الآن يبلغ من العمر 79 عاما.

قد لا يعرف البعض أن أوتوفيستر بدأ حياته التدريبية قبل 56 عاما، وبالتحديد في عام 1961 حين تولى تدريب نادي فادوز السويسري أثناء كان لاعبا أيضا.

أوتوفيستر اعتزل اللعب عام 1972 وقتما كان لاعبا في فريق شور 72 واستمر في تدريب الفريق، وتولى بعد ذلك مهمة تدريب عديد من المنتخبات منها رواندا والسنغال وزائير وكوت ديفوار.

وصل أوتوفيستر لمصر عام 1999 حين تولى تدريب نادي الزمالك، وتألق معهم مقدما أحد أفضل فترات الفريق الأبيض.

صاحب الـ 61 عاما وقتها فاز مع الزمالك بلقبي الدوري والكأس، لقب دوري أبطال إفريقيا وكأس الكؤوس الإفريقية، بالإضافة لكأس السوبر الإفريقية.

رحل أوتوفيستر وعاد لمصر مرة أخرى عبر بوابة المصري عام 2005 لكنه لم يستمر طويلا ليرحل من جديد.

وبعد الدوري المصري، تولى أوتوفيستر تدريب العديد من الفرق، أهمها توجو والكاميرون في أمم إفريقيا 2008 حين وصل للمباراة النهائية، بالإضافة للمريخ السوداني على ولايتين في 2006/2007 و2014.

المهمة الأخيرة لأوتوفيستر قبل تدريب أفغانستان كانت مع اتحاد العاصمة الجزائري.

أفغانستان

منتخب أفغانستان تأسس لأول مرة سنة 1933 وخاضوا أول مباراة في تاريخهم عام 1941 ضد منتخب كابول.

لم يسبق لمنتخب أفغانستان في تاريخه أن تأهل أبدا لكأس العالم أو كأس أسياد أسيا، لكنهم شاركوا في دورة الألعاب الأسيوة 4 مرات من قبل، واحتلوا المركز الرابع عام 1951.

كما سبق لهم الفوز ببطولة كأس اتحاد جنوب أسيا عام 2013، بالإضافة لاحتلال الوصافة في مناسبتين عامي 2011 و2015.

وينتظر منتخب أفغانستان أن يلعب مع منتخبات فيتنام، كومبوديا والأردن، ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات كأس أسياد أسيا 2019 المقرر إقامتها في الإمارات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....