المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

“أبراج” تعلن الانسحاب من شراء “بسكو مصر”

142

المتحدث باسم العمال: خسارة كبيرة.. وكلوجز الأمريكية تجاهلت مزايا عرض “الإمارتية”
دعوى قضائية عمالية ضد مجلس إدارة الشركة للمطالبة بنصيب العمال في “بسكو مصر”
عبد الفتاح استحواذ أصحاب المعاشات علي الشركة لا يعني امتلاك الدول لها

أعرب محمد شعبان المتحدث باسم عمال “بسكو مصر”، وعضو مجلس إدارة الشركة السابق عن أسفه لانسحاب الشركة الإمارتية ” أبراج ” من عملية المزايدة على شراء الشركة الأكبر في مصر والشرق الأوسط لصناعة المواد الغذائية.

قال شعبان فى تصريح خاص : أن العمال ليس بأيدهم الدفاع عن شركتهم دون وجود ضمانه حقيقة لوجود قانون عمل يحمى حقوقهم ، مطالبا الحكومة بالتدخل للكشف عن هوية المستثمر الجديد للشركة ، على أن تكون الضمانه لإستكمال البيع هى الهوية وليس من يدفع أكثر .

وأضاف شعبان “قدمت أبراج الإماراتية ضمانات مميزة للعمال منها تعهدها بالإبقاء على العمال وصرف 100 مليون جنيه أسهم في الشركة كحافز إثابة وكنا نتمنى من الشركة المنافسة أن تقدم المثل ولكنها تجاهلت ذلك تماما وركزت على تقديم عروض شراء أعلى دون النظر للجانب الاضعف وهو العمال.

وكشف “شعبان” عن عزمه رفع دعوى قضائية ضد شركة كونكورد المسؤولة عن صناديق استثمار بسكو مصر والتي ستبيعها، للمطالبة بنصيب العمال في “بسكو مصر” الذي انتزع من أرباحهم السنوية العامين الماضيين لتطوير الشركة، بقيمة تساوي 26 مليون جنيه على الأقل كان مقدرا صرفها للعمال لكنها استخدمت في تطوير الشركة

من جانبه قال مجدي عبد الفتاح ، مدير البيت العربي للبحوث والدراسات أنه تم تشكيل لجنة تضم وزارتَى التضامن الاجتماعي والمالية واللجنة المشكّلة لاسترداد أموال المعاشات لبحث أُطر الدخول فى المنافسة على شركة (بسكو مصر)، وفق تصريحات شكرى عازر، رئيس نقابة التضامن لأصحاب المعاشات وعضو مجلس إدارة هيئة التأمينات الاجتماعية، عازر أوضح أن اللجنة تدرس الآن كل الجوانب المتعلقة بالاستحواذ، وكيفية استثمار أموال أصحاب المعاشات بالشركة، والنتائج المتوقعة من تطويرها، والفوائد والتكلفة اللازمة لذلك .

طالب عبد الفتاح، اللجنة بسرعة اتخاذ قرار حيال ذلك، خصوصا أن موعد إغلاق التنافس على «بسكو مصر» محدد له الأسبوع الجاري من يناير ، مشدد علي أن شراء «بسكو مصر» بأموال المعاشات لا يعنى امتلاك الدولة للشركة، لأن المعاشات بالأساس مال خاص لأصحابه، مؤكدا على أن تلك الخطوة تأتى من أجل رفع كفاءة الاقتصاد المصري، ومساهمة فى توفير المال اللازم لوضع حد أدنى لأصحاب المعاشات، والذي سينعكس على تحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطن المصري.

وكانت شركة ” أبراج ” قد آعلنت عدم مواصلة تقديم عروض شراء “بسكو مصر” ليخلوا المزاد لشركة كلوجز الأمريكية الإسرائيلية صاحبة الانتاج الأبرز في العالم للمواد الغذائية المعدلة وراثيا التي تصيب بالسرطان.

وقال بيان الانسحاب لـ”أبراج”: “قررنا عدم مواصلة تقديم عروض شراء منافسة بشأن الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة المصرية للأغذية بسكو مصر، ونتمنى لشركة كلوجز وبسكو مصر دوام النجاح وأن يتم الحفاظ على أكبر شركة في مصر والشرق الأوسط لصناعة الأغذية والمحافظة على العمال حماية للأمن القومي المصري”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....