عبد الحميد كمال يطالب باستدعاء الحكومة لبيع أكبر مصنع للألبان بمصر

109

كتب / Written by: سها رامي

 

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس بطلب باستدعاء وزيري التموين وقطاع الاعمال لبيع وخصخصة مصنع الاسطورة المصرية.

أضاف النائب أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور قدم لرئيس المجلس صباح اليوم طلب أحاطه عاجل إلى وزيري التموين وقطاع الاعمال حول بيع شركة مصر للألبان رائدة الصناعات الغذائية بمصر والتى كانت تنتج وتوزع الالبان ومنتجاتها من السمن والزبدة وجميع انواع الجبن ” القريش – البيضاء – النستو – المش – المرته .. وغيرها ” من المنتجات الغذائية الطبيعية .

واضاف النائب أن هذه المنتجات كانت تباع باسعار تعاونية للجمهور والتى تمتلك 9 مصانع واراضي شاسعة والتى كان يطلق عليها الاسطورة المصرية وكان لها موزعين معتمدين في كافة محافظات مصر.

وتابع النائب ان بيع هذه الشركة وعدم تطويرها سيكون خسارة اقتصادية واجتماعية كبيرة بما كانت تقدمه للجمهور مما يجعل القطاع الخاص يتحكم فى هذه المنتجات فى ظل الغلاء الجنوني وارتفاع اسعار المواد الغذائية.

وأضاف النائب انه طالب رئيس المجلس بسرعة عقد جلسة لمناقشة الامر وتحويل طلب الاحاطة الى لجنة الصناعة والتجارة لمناقشة الامر والحفاظ على القطاع العام وتطويره.

About سها رامي

صحفية مصرية بموقع المصدر الإخباري مهتم بالشأن العام
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....