المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

كشف طريقة تطبيق تقنية الفيديو والحصول علي موافقة الفيفا

127

شرح رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ،عصام عبد الفتاح ، الحالات التي سيتم فيها استخدام  تقنية الفيديو وكيفية تطبيقها.

وقال في مؤتمر صحفي : ” تطبيق حكم الفيديو في مصر للتقليل من الأخطاء التحكيمية، وستكون فقط في حالات احتساب الأهداف أو ركلات الجزاء أو حالات الطرد، والتأكد من اللاعب يستحق البطاقة الصفراء أو الحمراء”.

واعلن “هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة الاتحاد ، حصل على موافقة الفيفا علي تطبيق حكم الفيديو من خلال شاشة خاصة وبالتنسيق مع المخرج التلفزيوني”.

وكيفية تطبيها : “ستكون في الجهة المقابلة للأجهزة الفنية في ملعب المباراة، وفي حال وجود الجماهير سيكون مكانهم خلف أحد المرميين”.

وأكمل : “”سيتم التواصل بين حكم الفيديو والحكم الرئيسي عن طريق وسائل الاتصال المعروفة، وبين حكم الفيديو والمخرج التلفزيوني عن طريق جهاز إرسال واستقبال وسيتم الفصل بها في الحالات الجدلية المذكورة سلفا”.

وأضاف :”عند تطبيق حكم الفيديو سيكون هناك من 6 لـ8 كاميرات في المباريات العادية، ولكن في المباريات الكبرى سيكون عدد الكاميرات من 10 إلى 12 كاميرا”.

وأعلن : “اللائحة ستتضمن عقوبات على اللاعبين أو المدربين الذين سيعترضون على قرار حكم الفيديو أو يذهبون إلى الحكم لمشاهدة اعادة اللعبة في الشاشة الخاصة بحكم الفيديو”.

وقال عبدالفتاح ان مجلس اتحاد الكره لم يتعمد تطبيق تقنية الفيديو في مباراة الزمالك والبلاستيك كما تمت الاشاعة.

وأنهي :”أما بالنسبة لتكاليف الحكم الإضافي وحكم الفيديو، من يريد التطوير عليه أن يستثمر. نحن نحتاج إلى كاميرات أكثر في الملعب لتطبيق حكم الفيديو والاضافي وهذا ما نقلته لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة هاني أبو ريدة”.

وقال المخرج التليفزيوني محمد نصر الدين “تطبيق حكم الفيديو سيكون في حالات ضربات الجزاء. الحكم الخامس سيكون بجانبه مخرج مساعد لتطبيق خاصية الفيديو في الملعب لتجنب الأخطاء”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....