«بوتين»: السفن الروسية المشاركة في مكافحة الإرهاب تستطيع دخول الموانئ القبرصية

140

كتب / Written by: سما إبراهيم

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب محادثاته مع الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسياد، بأن جمهورية قبرص تسمح للسفن الروسية المشاركة في مكافحة الإرهاب والقرصنة بدخول موانئها.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي- أوردته وكالة أنباء سبوتنك- ” قبل كل شيء هذا يخص سفننا التي تشارك في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والقرصنة العالمية”.

وأكد بوتين على أن موسكو ونيقوسيا “أصدقاء ليس ضد جهة أخرى، وإنما لتحقيق أهدافنا الوطنية لصالح شعوبنا”.. مضيفا أن التعاون بين البلدين “لا يزعج أحدا”.

وأشار بوتين- خلال حديثه عن التعاون في مجال الطاقة- إلى أن بعض شركات الوقود والطاقة الأجنبية تعمل بالفعل في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقبرص.

وقال إن الشركات الروسية أيضا تستطيع العمل في هذا المجال، وهذا محط اهتمام القيادة في قبرص، ولفت إلى أن الشركات الروسية سابقا أظهرت مثل هذا الاهتمام، لكنها لم تستطع الفوز في المناقصات.. مضيفا “اليوم ذكرنا أننا على استعداد لمواصلة وتوسيع هذا التعاون”.

هذا وقد وقع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره القبرصي يوانيس كاسوليدس، بحضور رؤساء البلدين، مذكرة تعاون في المجال البحري- العسكري بين وزارة الدفاع الروسية والقبرصية، وغيرها من الوثائق حول التعاون.

About سما إبراهيم

صحفية مصرية بموقع المصدر الإخباري مهتم بالشأن العام والإعلام .
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....