المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

“8 أرقام من فوز إشبيلية على ليستر “نجاح مبهر في التسجيل

ليستر سيتي - إشبيلية - شمايكل
102

بهدفين مقابل هدف، حسم إشبيلية مواجهته أمام ليستر سيتي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

مواجهة إشبيلية وليستر سيتي والتي استضافها ملعب رامون سانشيز بيزخوان كانت الأولى بين الفريقين في المسابقات الأوروبية.

 المصدر يستعرض أبرز الأرقام التي تحققت بعد المباراة في التقرير التالي

– بهدفه في مرمى ليستر سيتي، أصبح خواكين كوريا ثاني أصغر من سجل لإشبيلية في دوري الأبطال، كوريا صاحب الـ22 عاما و193 يوما يأتي مباشرة خلف دييجو بيروتي الذي سجل لإشبيلية حينما كان يبلغ 21 عاما و223 يوما.

– أهدر إشبيلية ركلتي جزاء في دوري الأبطال هذا الموسم؛ ليتساوى مع إيندهوفن الهولندي وموناكو الفرنسي في عدد الركلات المهدرة.

– انتصار إشبيلية على ليستر سيتي يعتبر الثاني في تاريخ الفريق الإسباني على الفرق الإنجليزي في دوري الأبطال بعد الفوز على آرسنال في موسم 2007-2008.

– لم يسبق لليستر سيتي تحقيق الفوز على أي فريق إسباني في أي مسابقة أوروبية، الخسارة أمام إشبيلية كانت الرابعة له بعد 3 هزائم وتعادل وحيد أمام أتلتيكو مدريد في كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1961-1962 وكأس الاتحاد الأوروبي موسم 1997-1998.

– بهدفي ساربيا وكوريا في شباك ليستر سيتي، يكون إشبيلية نجح في التسجيل في كل المباريات الأوروبية التي لُعبت على ملعبه، عددها 15 مباراة.

– بعد قيادة 5 فرق، يكون الإيطالي كلاوديو رانييري ثاني أكثر من قاد فرق في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، بعد مواطنه كارلو أنشيلوتي الذي تولى القيادة الفنية لـ6 فرق.

– نجح جيمي فاردي في تسجيل أول هدف له في دوري أبطال أوروبا بعد 497 دقيقة.

– 4 سنوات و315 يوما هى الفارق الزمني بين أخر هدف سجله فاردي في دوري الهواة وبين هدفه في شباك إشبيلية في دوري أبطال أوروبا.

ويقام لقاء الإياب يوم 14 مارس المقبل على ملعب ليستر سيتي، كينج باور.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....