المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

لماذا قد يرفض اليويفا مشاركة ريد بول سالزبورج ولايبزيج في دوري الأبطال

لايبزيج
95

أصبحت احتمالية مشاركة فريقي ريد بول سالزبورج النمساوي وأر بي لايبزيج الألماني في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قائمة بقوة ولكن هناك ما يهدد الأمر.

سالزبورج يحتل صدراة الدوري النمساوي بعد مرور 22 جولة، في المقابل لايبزيج يأتي ثانيا في نظيره الألماني بعد خوضه لـ21 مباراة.

ويؤهل الدوري النمساوي الفريق المتوج باللقب للتصفيات الثانية لدوري الأبطال خلال الموسم المقبل، أما في ألمانيا فإن الوصيف يذهب مباشرة لدور المجموعات.

وحسبما نشرت صحيفة “سالزبورجر ناشريشتين” النمساوية في تقرير لها فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد يرفض مشاركة كلا الفريقين سويا في دوري الأبطال خلال الموسم المقبل بسبب امتلاك شركة “ريد بول” لكليهما.

وأوضح التقرير أن اليويفا لن يتخذ قرارا في ذلك الأمر حتى نهاية الموسم حينما يتأكد من أن كلا الفريقين سيحق لهما المشاركة في أعرق البطولات الأوروبية.

يأتي ذلك في ظل لوائح اليويفا والتي تنص على عدم مشاركة فريقين في دوري الأبطال سويا حال امتلاك جهة واحدة لهما.

لكن في الوقت الحالي فشركة ريد بول تدير الفريق النمساوي كراعي مالي له فقط مع سحب العديد من الامتيازات الخاصة بها من ملعب الفريق.

وتحدث المدير الرياضي لسالزبورج كريستوف فريوند قائلا:”أعتقد أن كلا الفريقين يحق لهما المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل”.

أشار التقرير إلى أن اليويفا قد يقرر مشاركة سالزبورج بدلا من لايبزيج بسبب احتلاله مركز أفضل من نظيره الألماني في الدوري الخاص به.

ولكن إن حدث ذلك الأمر فإنه من المتوقع أن ينسحب الفريق النمساوي من البطولة ويتنازل لنظيره الألماني عن مقعده كما ذكر التقرير في النهاية.

تعليقات
جاري التحميل ....