وداعا صانع المعجزة.. ليستر يقيل رانييري

ليستر سيتي
120

كتب / Written by: علي بركات

أعلن ليستر سيتي الإنجليزي إقالة المدير الفني للفريق كلاوديو رانييري رسميا يوم الخميس بسبب سوء النتائج واقترابه من الهبوط للدرجة الأولى حسبما أشار بيان عبر موقع النادي الرسمي.

وتولى رانييري مهمة تدريب الفريق الملقب بالثعالب قبل بداية الموسم الماضي وحقق معجزة كروية بقيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه.

وقاد المدير الفني الإيطالي ليستر للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه أيضا بل ونجح في تصدر مجموعته وتأهل لدور الـ16.

وخاض رانييري آخر مباراة له على رأس الإدارة الفنية لليستر يوم الأربعاء ضد إشبيلية في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وهُزم الثعالب بهدفين لهدف.

ولكن على النقيض من الإنجاز الأوروبي ففي الدوري الإنجليزي يعاني ليستر سيتي الأمرين إذ أنه يحتل المركز الـ17 برصيد 21 نقطة بعد مرور 25 جولة وبفارق نقطة واحدة عن هال سيتي الذي يحتل أول مراكز الهبوط للدرجة الأولى.

وأوضح بيان النادي الإنجليزي بأن كريج شكسبير ومدرب الفريق مايك ستويل سيقودان الفريق استعدادا للقاء ليفربول المقبل وحتى تعيين مدير فني جديد.

وجاء بيان ليستر سيتي كالتالي:

رانييري تولي مسؤولية ليستر سيتي في يوليو عام 2015 وقاد الثعالب لأعظم إنجاز في تاريخ النادي منذ إنشائه من 133 عاما بعدما قادنا للتتويج بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخا، هو أعظم مدرب لليستر سيتي في التاريخ بدون أدنى سؤال.

لكن مع ذلك النتائج في الدوري خلال الموسم الحالي جعلت الفريق تحت التهديد ما جعل الإدارة تشعر بضرورة التغيير وحتى مع اعترافنا بالألم من اتخاذ ذلك القرار ولكنه يظل قرارا هاما من أجل مصلحة النادي.

وتحدث نائب رئيس النادي أياوات قائلا:”هذا كان أصعب قرار نتخذه منذ سبع سنوات حينما قررت شركة كينج باول شراء هذا النادي، ولكننا نهدف لوضع مصلحة النادي فوق كل اعتبارات شخصية مهما بلغت قوتها”.

وأضاف”كلاوديو جلب أشياء استثنائية هنا سنكون دائما ممتنين لما ساعدنا في تحقيقه”.

وشدد”لم يكن في توقعاتنا أبدا أن نكرر الإنجاز الاستثنائي الذي حدث الموسم الماضي والنجاة من الهبوط كان أهم أهدافنا والوحيد لنا خلال الموسم الجاري، لكن الآن نحن نصارع لتحقيق ذلك الهدف قبل نهاية الموسم بـ13 مباراة”.

المدرب المساعد ومدرب الفريق الأول باولو بينيتي وأندريا أزالين المسؤول عن الشق العلمي في الجهاز الفني سيرحلون مع رانييري ونشكرهم على كل ما قدموه لليستر ونتمنى لهم الأفضل في المستقبل.

وسيبدأ الآن مجلس إدارة ليستر البحث عن مدرب جديد ولن يعلق على أي شيء قبل التعاقد مع مدير فني آخر.

About علي بركات

صحفي مصري بموقع المصدر الإخباري مهتم بالشئون الرياضية والأخبارية ويعمل كرئيس قسم الأخبار الرياضية الأن في موقع المصدر
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....