بشير العدل يطالب المؤسسات الصحفية بتحسين أوضاع الصحفيين المتدربين

نقابة الصحفيين
148

كتب / Written by: Elmasdr Editor

طالب الكاتب الصحفى بشير العدل ، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، مرشح عضوية مجلس النقابة ، المؤسسات الصحفية بقصر مدة عمل المتدربين الصحفيين على عام كحد أقصى ، على أن تلتزم المؤسسات الصحفية بعدها بالتأمين عليهم واستيفاء شروط قبولهم أعضاء بالنقابة.

 

وقال العدل فى بيان له اليوم ،أن تقنين أوضاع المتدربين الصحفيين يأتى ضمن اهتماماته وأولويات عمله ، خاصة وأن أغلب المؤسسات الصحفية تستعين بالمتدربين الصحفيين ، وأغلبهم من الشباب الطموح ، الذى يبذل الجهد والمال فى سبيل المهنة والإنضمام الرسمى إليها بعضوية نقابة الصحفيين ، وأن من حق هؤلاء الشباب التمتع بالاستقرار المادى والمهنى فى مدة لا تزيد عن عام ، تلتزم فيه المؤسسات بالتأمين عليهم، ومنحهم عقود عمل تؤهلهم للإنضمام للنقابة ، على أن تبدأ ضمانات الحقوق المادية بعد 3 شهور من التدريب المستمر.

 

ورفض العدل أن يكون تعامل المؤسسات الصحفية مع المتدربين على أنه الأقل تكلفة ، ومن ثم استنزاف قدرات وطاقات الشباب لسنوات ، ثم الاستغناء عنهم دون حفظ حقوقهم.

 

وقال العدل أنه يسعى لتقنين تلك الأوضاع بالتعاون مع النقابة ، وذلك من خلال التنسيق بينها وبين المؤسسات الصحفية، بتسجيل كشوف للمتدربين، على ألا يتم القيد بجداول النقابة من خارجها ، حتى لا يتم فتح المجال لعوامل أخرى غير الكفاءة والقدرة على العطاء المهنى.

About Elmasdr Editor

الحساب الرئيسي لشبكة المصدر الاخبارية
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....
%d bloggers like this: