المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

القائمة الكاملة لجوائز الأوسكار 2017

جوائز الأوسكار
209

أعلنت إدارة حفل توزيع جوائز الأوسكار إنتزاع فيلم “مونلايت” جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وذلك بعد إعلان فوز فيلم “لا لا لاند” بطريق الخطأ.

 

وكان فيلم “لا لا لاند” مرشحا بقوة لجائزة الأوسكار ضمن العديد من التكهنات الإعلامية والفنية، ولكن حصل مخرجه داميان تشازيل على جائزة أفضل مخرج. كما حصلت إيما ستون على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم.

 

وحصل فيلم “الخوذ البيضاء”، الذي يتناول حياة متطوعين سوريين، على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير.

 

بينما فاز فيلم “البائع الإيراني” بجائزة أفضل فيلم أجنبي رغم أن مخرجه “أصغر فرهادي” قاطع الحفل احتجاجا على قرار حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما فاز كيسي أفليك بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “مانشستر باي ذا سي” وفازت أغنية “سيتي اوف ستارز” من فيلم لا لا لاند بجائزة أفضل أغنية، وفاز داميان تشازل بأوسكار أفضل مخرج عن فيلمه “لا لا لاند”.

وذهبت جائزة أفضل ممثل مساعد للأمريكي ماهرشالا علي عن دوره في فيلم “مونلايت”، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة لفيولا ديفيز. وهما أول ممثلين أسودين يحصلان على الأوسكار منذ 2014.

وقد أنتقد متابعون عرب الخلل في إعلان الجوائز وخاصة حصول فيلم “مونلايت” علي جائزه الأوسكار بعد الإعلان أوليا عن فوز “لا لا لاند”، كما إنتقدوا توزيع الجوائز بهذا الشكل ورأوه أنها عمليه محسوبه لترضيه كل الأطراف من السود إلي المثليين جنسيا.

تعليقات
جاري التحميل ....