المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

وزير البيئة للحياة اليوم: ملتزم بتحقيق برنامج الحكومة والقيادة السياسية تدفع بماء جديدة

160

 

 

قال د. خالد فهمي وزير البيئة، القيادة السياسية صرحت وقت التعديل الوزاري بضرورة الدفع بدماء جديدة خاصة في تنمية الاستثمار الاقتصادي، والذي يتطلب معه بالتوازي تحسين المناخ التشريعي سواء قانون الاستثمار والتراخيص الصناعية والحفاظ على البيئة.

وأضاف خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامي تامر أمين، أن المشاورات بين رئيس الحكومة والوزراء أو المرشحين للوزارات تتم من خلال مناقشات في القضايا العامة التي تخص الوزارة ثم يتم التدرج إلى القضايا الخاصة، وانه ملتزم بتحقيق برنامج الحكومة فيما يخصني بعد تحويله إلى أهداف محددة.

وفي سياق متصل، أوضح أن رئيس الوزراء ابتكر آلية استدعاء كل محافظ على حده في اجتماع مشترك مع الوزراء لحل المشكلات في محافظته، وذلك من أجل الجهاز الإداري يتطلب كفاءات عالية المستوى كي يتفرغ الوزير لوضع السياسات لكن ما نمر به حاليا خليط من الاتجاهين يجمع بين السياسي والتخصص الفني؛ لأننا لم نصل للمرحلة التي يتوافر بالوزارات الكفاءات الفنية المطلوبة كي نبحث عن الوزير السياسي.. مشيرا إلى أن هناك بعض الشخصيات ذوي الخبرات الفنية ولهم أيضا خلفية سياسية.

وأكد د. خالد فهمي وزير البيئة، ضرورة إطلاق يد الوزير في محاربة الفساد الإداري كي يتمكن من تحقيق أهدافه من خلال مبدأ الثواب والعقاب، ونحن ورثنا نظام لا يصلح للعمل به حاليا، كما أننا نواجه الآن أشكال جديدة من الفساد العابر للوزارات، فضلا عما نواجهه من الروتين الذي يمثل سلاح ذو حديث إما أن يساعد على الإنجاز وإما أن يعرقل تحقيق الأهداف.

وحول حماية نهر النيل، أوضح وزير البيئة أن وزارة الري التي تعد أقدم وزارة هي القائدة والمسئولة تشريعيا وتنظيميا، إلا أن “البيئة” تعد وزارة مساعدة خاصة لمتابعة الحماية البيئية سواء لإزالة التعديات أو الصرف الصناعي وغيرها من الاشتراطات البيئية،  مضيفا أن الحكومة تعد حاليا تشريع موحد لحماية نهر النيل يحدد المسؤوليات والتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

تعليقات
جاري التحميل ....