13 حزب وحركة سياسيه يطالبون بإعاده عمال شركات منصور لوظائفهم

خير زمان
157

كتب / Written by: اسراء ابراهيم

أصدرت 13 حركة ونقابة ومنظمة حقوقية بيانا للتضامن مع عمال مجموعة منصور شيفروليه والمالكة لسلسلة مترو ماركت، وسلسلة خير زمان للتجارة والتوزيع، ضد إجبارهم على الاستقالة، مطالبين بعودتهم للعمل، وبكافة النقابات العمالية بالتضامن معهم والوقوف إلى جانبهم حتى عودتهم للعمل.

وأشار البيان الي أن ما يحدث مع عمال مترو ماركت هو من مسيرة النظام بإصرار نحو سحق الفقراء والكادحين، فيوميًا يلقي بالآلاف تحت خط الفقر بسبب السياسات الاقتصادية المنحازة بوضوح لأقلية من الأغنياء ورجال الأعمال، تحمل الفقراء عبء الأزمة الاقتصادية، وتسعي وراء المزيد من الأرباح.

وأنه في الوقت الذى يحاكم فيه عمال النقل العام بالقاهرة والترسانة البحرية بالإسكندرية و إفكو بالسويس على احتجاجاتهم لتحسين ظروفهم المعيشية، يجبر عمال مجموعة منصور (لأصحابها يوسف منصور و ياسين منصور ومحمد منصور وزير نقل مبارك) وذلك بحسب البيان، والتي تمتلك شركة مترو ماركت للتجارة والتوزيع وسلسلة خير زمان على الاستقالة.

وذكر البيان أن الإدارة أجبرت عشرات العمال، في معظم المحافظات على الاستقالة الشهر الجاري على دفعتين، دون سابق إنذار، ومن لم يقبل بالإقالة لا يلقى إلا التعسف، وذلك وسط أنباء عن اتجاه الإدارة لتشريد مئات وربما الآلاف وقطع أرزاقهم تمهيدًا لبيع الشركة بدعوى انخفاض المبيعات، منوهًا إلى أن عدد العاملين بمترو ماركت وخير زمان في أكثر من 90 فرع إلى حوالي 7000 عامل في محافظات مصر.

وأكد الموقعون على البيان تضامنهم مع عمال مترو ماركت وخير زمان ورفضهم لتشريد العمال، وطالبوا بإعادتهم فورًا للعمل، كما أدانوا تواطؤ أجهزة الدولة مع رجال الأعمال.

ودعا الموقعون عمال مترو لتنظيم صفوفهم لمواجهة قرارات الفصل وطالبوا النقابات العمالية والمهنية والأحزاب السياسية والمدافعين عن حقوق العمال بإعلان التضامن مع العمال. الحرية للعمال .. لا لتشريد و فصل العمال

 الموقعون :

أولا- أحزاب وحركات سياسية ومنظمات حقوقية :

1الإشتراكيين الثوريين

2حزب العيش و الحرية

3لجنة العمال بحزب مصر القوية

4التيار الشعبي

5جبهة الدفاع عن الصحفيين و الحريات

6التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي

7حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

8مجموعة المساعدة القانونية لحقوق الانسان

9حملة عايزين نعيش

ثانيا – نقابات مهنية و عمالية و اتحادات عمال :

1نقابة نايل لنين جروب

2الاتحاد المصري للعاملين بالبترول

3اتحاد النقابات المستقلة بالسويس

4اتحاد عمال النقل البري – اتحاد مستقل

About اسراء ابراهيم

صحفية مصرية بموقع المصدر الإخباري مهتمة بالشأن العام ومجريات الأمور المحلية والإقليمية
الرابط المختصر

تعليقات

جاري التحميل ....