وزير القوي العاملة يسلم 20 وظيفة جديدة لمهجري العريش

محمد سعفان وزير القوي العاملة
175

كتب / Written by: Elmasdr Editor

أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة، أنه تم  تسليم الدفعة الثانية من الأخوة الأقباط  من أبناء العريش المنتقلين من شمال سيناء، عملهم بمصنع فيلوباتير للملابس الجاهزة والجوارب للرجال والسيدات بمحافظة الإسماعيلية وعددهم 20 فردا، براتب ١٧٠٠ جنيه شهريا، فضلا عن وتوفير وسيلة مواصلات من مقر إقامتهم في استراحة مركز التأهيل المهنى إلي المصنع.

 

وأوضح أن صاحب المصنع مجدي عدلي ، وافق علي تدريب الـ 20 فردا للعمل كمساعدين في تفصيل الملابس الجاهزة والجوارب ، حيث أن أنهم كانوا يعملون علي مهن حرفيه أخري.

فرص جديده

وقال الوزير : إن مدير القوي العاملة بالإسماعيلية جمال السيد البغدادي، سيقوم غدا السبت، بتسليم الدفعة الثالثة والأخيرة وعددهم 20 فردا عملهم بمصنع آخر، وبذلك يكون قد تم تعيين 80 فردا  الذين تم حصرهم من الأخوة الأقباط المنتقلين من العريش ،وكانوا يعملون بالقطاع الخاص.

وأضاف “سعفان” ،أن مدير المديرية يقوم حاليا بحصر العمالة غير المنتظمة والتي كانت تعمل في مجال المقاولات لإلحاقهم بالشركات العاملة بالإسماعيلية ، تمهيدا لإدراجهم بقاعدة بيانات العمالية غير المنتظمة ، لتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية لهم .

 

أشار إلي أنه خلال الاجتماع  الشهري للمجلس التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية  وجه  المحافظ اللواء يس طاهر  الشكر للقوي العاملة لجهدها في توفير فرص العمل للاخوة المسيحيين.

 

كما وجه الأنبا سرافيم راعي كنيسة الأنبا بيشوي أسقف الإسماعيلية الشكر علي جهود وزارة القوي العاملة في توفير فرص عمل للأقباط المنتقلين من العريش.

 

يذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، كان قد وجه  مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية بتشكيل 3 لجان برئاسته على الفور بمجرد انتقال الأخوة الأقباط من العريش، والتوجه بها إلى أماكن إقامتهم ببيت الشباب الدولى، واستراحة مركز التأهيل المهنى، والكنيسة الإنجيلية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية، وتم حصرهم ،وبلغ عدد الراغبين في العمل بالقطاع الخاص نحو 80 فردا حيث تم توفير فرص عمل مناسبة لهم  كل حسب مهنته.

About Elmasdr Editor

الحساب الرئيسي لشبكة المصدر الاخبارية
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....