المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

“سعفان : يحدد المستندات المطلوبة لحصول أسرة العامل المتوفي في إيطاليا علي معاش

163

 

حددت وزارة القوي العاملة،  في بيان أرشادي عن المستندات المطلوبة لحصول أسرة علي معاش عائلها بعد وفاته ، والذي كان يحصل عليه من التأمينات الإيطالية.

وأكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن المستشار العمالي في إيطاليا موجود لرعاية مصالح الجالية المصرية ، وفي خدمتها للاستفسار عن أي مشكلة، ولا تتردد بالاتصال به، أو التواصل معه من خلال وزارة القوي العاملة إذا كنت داخل مصر، مشيرا إلي أنه تلقي تقريرا من مكتب التمثيل العمالية التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو، بين فيه كيفية حصول أسرة العامل الذي كان يعمل في إيطاليا وتوفي وتقيم في مصر.

وقال المستشار العمالي بميلانو عزت عمران : إن المستندات المطلوبة للحصول علي المعاش تتضمن، شهادة الزواج بتاريخ حديث، وقيد عائلي للأسرة حديث-أيضا-، وصور جوازات للأسرة، وصور شهادات الميلاد الأطفال القصر، و”الكوديتش فيس كالا” لأفراد الأسرة ، ويتم استخراجها من القنصلية الإيطالية بالقاهرة، فضلا عن  حساب بنكي ، وشهادة دخل حديثة ، ومفردات مرتب من التأمينات.

وأضاف أنه يتم ترجمة شهادة الجواز، والقيد العائلي، وشهادات الميلاد والحساب البنكي لو باللغة العربية من مترجم معتمد للقنصلية الإيطالية، وتختم المستندات من القنصلية الإيطالية بالقاهرة، علي أن تسلم المستندات مع طلب باسم السفير نائب مساعد وزير الخارجية لخدمة المواطنين،مبني إيزيس جاردن سيتي،  وبذلك يتمكن المستشار العمالي من تحويل مستحقات الأسرة إليهم بمصر.

وفي نفس السياق تمكن المستشار العمالي من التواصل مع مكتب التأمينات والضمان الاجتماعي (الأنبس) ببروجيا، المختص بالمستحقات التأمينية للعاملين الأجانب لبحث مستحقات المواطن  متولي داود متولي من أجهور الصغرى محافظة القليوبية الذي توفي في يناير الجاري،في مستشفي مولتيه بمدينة تورينو بالشمال الإيطالي.

كما تم التوصل مع أسرة العامل، ووجد أنه  يستحق معاش كامل نظير مدة خدمته، وتم أبلاغ أسرته المقيمة بإيطاليا بالمستندات المطلوبة لصرف المعاش فورا .

وكان المستشار العمالي بناءً علي توجيها وزير القوي العاملة محمد سعفان، قد توجه في وقت لاحق لمدينة تورينو للاطمئنان علي العامل قبل وفاته بخمسة أيام،  وقد وجهت الأسرة الشكر للوزير علي اهتمامه برعاية مصالح العاملين بإيطاليا وأسرهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....