المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

الأردن تعدم 15 متهما في قضايا إرهاب من بينهم قاتل حتر وتفجيرات بغداد

الشرطة الأردنية
191

أعلن الممكلة الأردنية صباح اليوم علي لسان وزيرها لشؤون الإعلام الناطق محمد المومني، أن حكم إعدام شنقا قد نفذ بحق 15  مواطنا، من ضمنهم 10 أشخاص أدينوا بارتكاب جرائم إرهابية .

وقال المومني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الجرائم الإرهابية التي أدين بها المتهمون العشرة هي ما يعرف بـ”خلية إربد” ، والهجوم  على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والهجوم على رجال الأمن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003، والهجوم على فوج سياحي في المدرج الروماني .

وبحسب الوكالة، تم تنفيذ حكم الإعدام بالمجرمين في سجن سواقة، وهم أشرف حسين علي بشتاوي وفادي حسين علي بشتاوي وعماد سعود حسن دلكي وفرج أنيس عبد اللطيف الشريف ومحمد أحمد حسين دلكي، فيما يعرف بقضية “خلية إربد” الإرهابية.

و محمود حسين محمود مشارفة منفذ الهجوم علي مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة، و رياض إسماعيل أحمد عبد الله الذي أدين بجريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر أمام قصر العدل.

كما تم تنفيذ حكم الإعدام بحق مصطفى محمد مقابلة فيما يعرف بقضية صما ، و معمر أحمد يوسف الجغبير في قضية تفجير السفارة الأردنية في بغداد.

وتم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم نبيل أحمد عيسى الجاعورة في واقعه إطلاق النار على مجموعة من السياح في المدرج الروماني والتي أدت إلى مقتل سائح بريطاني.

وأضاف المومني: “أنه تم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بحق 5 مجرمين، بعد أن أصبحت أحكام الإعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها واستكمال الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون اصول المحاكمات الجزائية، وقد ارتكب المجرمون الخمسة جرائم جنائية كبرى بشعة تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم”.

وقد تم تنفيذ أحكام الإعدام بحضور نائب عام عمان ونائب عام الجنايات الكبرى ومساعديهم ومن نص على حضورهم قانون أصول المحاكمات الجزائية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....