المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

موزيلا تستحوذ علي تطبيق بوكيت مفتوح المصدر

569

أعلنت مؤسسة موزيلا، أنها استحوذت أخيرا على شركة Read It Later المطورة لتطبيق قراءة الأخبار “بوكيت”، وذلك في مدونتها على الإنترنت.

وأكدت المؤسسه الأمريكية أن ستوديو التطوير Read It Later سيعمل بشكل مستقل باعتباره شركة تابعة لموزيلا، وسيتم مواصلة تطوير تطبيق “بوكيت” كأحد التطبيقات مفتوحة المصدر ضمن باقة منتجات موزيلا.

و موزيلا هي مؤسسه تقنية أمريكية، تعتمد علي إتاحه البرمجيات مفتوحه المصدر، ومن أهم تطبيقاتها متصفح الإنترنت فيرفوكس و قارئ البريد الإلكتروني “سندربيرد” وكذلك نظام التشغيل فيرفوكس للهواتف المحموله، وموزيلا إديتور.

إمكانيات رائعه

ويتمكن المستخدم عن طريق تطبيق “بوكيت” من تخزين محتويات الويب لقراءتها في وقت لاحق. وتتوفر هذه الأداة المفيدة كتطبيق للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل “آي أو إس” والهواتف الذكية والحواسب اللوحية المزودة بنظام غوغل أندرويد وكذلك كتطبيق لسطح المكتب.

ووفقاً لما أعلنته مؤسسة موزيلا فإن التطبيق يعمل حاليا لدى 10 مليون من المستخدمين النشطين، وقد تم إطلاق هذا التطبيق خلال 2007، وتم دمجه في العديد من الخدمات الشهيرة، مثل تويتر أو فليب بورد، خلال السنوات الماضية.

وأكدت مؤسسة موزيلا أنه لن يطرأ أي تغيير بالنسبة لمستخدمي تطبيق “بوكيت” بعد استحواذها على شركة Read It Later. وقد تعاونت الشركتان بشكل وثيق خلال عام 2015 من أجل دمج خدمة بوكيت في متصفح فايرفوكس.

تعليقات
جاري التحميل ....