المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

المتحدث باسم وزارة الصحة :15 ألف دواء لم تخضع لتحديد السعر

128

المتحدث باسم وزارة الصحة :15 ألف دواء لم تخضع لتحديد السعر

 

قال دكتور خالد مجاهد المتحدث باسم “الصحة” إن الوزارة شكلت لجنة لمراقبة وتقييم أسعار الدواء، وبدأت عملها وتضم صيادلة واستشاريين تابعين للوزارة.

وأكد مجاهد  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياة اليوم»، مساء الثلاثاء، أن هناك أكثر من 15 ألف دواء لم تخضع لتحديد السعر، ودور اللجنة مراقبة الأسعار، وبرغم الاتفاق مع شركات الأدوية على زيادة الأسعار بنسبة معينة ولكن يوجد بعض المخالفين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن التفتيش الصيدلي وجهت له بلاغات ووقائع، وتم عمل محاضر في النيابة العامة، والتحفظ على حوالي 11 مخزن لبيع الأدوية تعمل بشكل غير شرعي بالتعاون مع مباحث الأدوية، وتم عمل محاضر فورية لأي صيدلية مخالفة أو تبيع أدوية مجهولة المصدر.

وفيما يخص اختيار مجلس الوزراء الصحة  العرب مصر كأفضل دولة فيما يخص برنامج الرائدات الريفيات، قال خالد مجاهد إنه توجد 14 ألف رائدة ريفية تعمل لى مستوى الجمهورية.

وأضاف مجاهد في تصريحاته أن الرائدات الريفيات تعمل ضمن وحدة صحة الأسرة بالقرى والمحافظات، وتقدم الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية، وتصل القوافل إلى الأماكن النائية أو المحرومة.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة  أصدر قرارا  بزيادة الدعم و الحافز الشهري لهم وتكريمهم وتشجيعهم لما يقومون به من وعي صحي واجتماعي ومقاومة أوبئة وتنظيم أسرة وغيرها من الأدوار الصحية والاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....