وزير القوي العاملة : العدالة والنظام ..والاعتماد علي الشباب.. أساس عملنا بالقوي العاملة

117

كتب / Written by: سها رامي

 

      شدد وزير القوى العاملة محمد سعفان، على ترسيخ مبدأ  العدالة والنظام في كافة نواحي العمل بديوان عام وزارة القوي العاملة،  مطالبا قياداتها بوقفة مع النفس وتقييم أداء العمل لإحراز التقدم والارتقاء المنشود في العمل، فضلا عن الجرأة في اتخاذ القرارات التى من شأنها تحقيق التوازن والرضا الوظيفي العام .

      جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع رؤساء القطاعات المركزية بالوزارة ، في إطار متابعة العمل بالديوان العام ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجههم لاتخاذ الإجراءات الفورية بإزالتها، ومواجهة القصور في أداء العمل، وتغيير أسلوبه للوصول إلى ناتج إيجابي للعمل.

    كما شدد الوزير علي ضرورة الاعتماد على الشباب في كل إدارات الديوان العام، وإسناد المهام الصعبة لهم واستغلال طاقاتهم الإبداعية لإعداد صف ثان وثالث منهم لبناء أجيال جديدة تتحمل المسئولية الإدارية، وذلك من خلال تأهيلهم للعمل بكافة إدارات الوزارة على أحدث النظم الإدارية، مطالبًا بالعمل بأقصى جهد وبروح الفريق الواحد لسرعة الأداء ، مما يحقق النجاح ويرفع من أداء الوزارة .

      وقال “سعفان”: إن إثابة العاملين يجب أن تكون وفقاً لنظام محدد يقيم الأداء والإنجاز لتحفيزهم على بذل كل الجهد في العمل ، لتحقيق العدالة بين جميع العاملين ، مشددا على ضرورة الانضباط في منظومة العمل ككل.

 

    ووجه بعمل حصر للوظائف الكتابية على مستوى الديوان العام في أسرع وقت لإعادة توزيعهم وفقا لمتطلبات العمل واحتياجات الإدارات الفعلية بحيث لا يكون هناك عجز في إدارة وفائض من العاملين في إدارة أخرى، مؤكدا أن تحقيق ذلك يعطي رضا وظيفي للعاملين مضيفا أن الإنتدابات من الجهات الأخرى يجب أن تتم وفقا للاحتياج الفعلي للعمل فضلا عن  إعادة توزيع الغرف داخل الديوان العام واستغلالها الاستغلال الأمثل .

    وقرر الوزير عقد اجتماع شهري مع رؤساء القطاعات المركزية بالوزارة بصفة دورية في الأحد الأول من كل شهر لمتابعة سير العمل، وعرض المقترحات والمعوقات التى تواجههم   في اتخاذ القرارات .

About سها رامي

صحفية مصرية بموقع المصدر الإخباري مهتم بالشأن العام
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....