المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

تحذيرات لرؤساء المباحث بعد ضبط رئيس مباحث متورط في تجارة السلاح

الدخلية الشرطة
84

قالت مصادر أمنية  أن عدد كبير من مديري المباجث الجنائية على مستوى الجمهورية وتحديا محافظة القليوبية والمنوفية والغربية والدقهلية عقدوا اجتماعات مطولة مع رؤساء مباحث المراكز والأقسام وذلك للتشديد عليهم بعد واقعه تورط ضباط مباحث قسم أول شبرا في تجارة السلاح.
وأكدت المصادر ان الاجتماع شمل على 5 تعلميات مباشرة أولها التزام الضابط بعد الزج بأنفسهم في علاقات مشبوهه مع المسجلين خطر ، والتزام الحذر أثناء الحديث في الهواتف المحموله وذلك بعد تردد قيام المسجلين بتسجيل مكالمات لضباط المباحث ، ثاني تلك التعليمات هو عدم قيام أى ضابط مباحث باستهداف أى شخص سواء كان مسجل جنائيا أو لا دون تقنين للإجراءت الجنائية والحصول علي إذن من النيابة العامة المختصة بالضبط .

تفتيش لمساكن العاملين بالأقسام

وقالت المصادر إلي أن التعليمات شملت أيضا فحص المسلكات الخاصة بجميع العاملين بالمراكز والأقسام من ضباط وأفراد وخفراء وعاملين مدنين في محاولة من الوزارة لعدم التستر على أي فاسد أى كان اسمهم ووضعه الوظيفي ، بالاضافة الى ضرورة التوسع في تنفيذ الأحكام ، وذلك بعد عدد كبير من الشكاوي تلقاها الأمن العام من مواطنين حصلوا على أحكام ولم يتم تنفيذها .
وأشار مديروا المباحث للضابط خلال اجتماعهم اليوم والذى امتد على مدي 5 أو 6 ساعات في بعض المديريات ان تعليمات الوزير واضحه وأن ( اللى هيغلط محدش هيقف معاه وأنه مفيش تستر على أى فاسد).
يذكر أن أمر المستشار محمد عبد السلام، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، قد أمر بحبس رئيس مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة ثانٍ واثنين من معاونيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات معهم، على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ«تجارة الأسلحة».

 

ويرتفع عدد المتهمين المحبوسين على ذمة ذات القضية لـ9 متهمين، وكان المتهم الأول «فوزى.ر»، 42 سنة، الذى ضبط أعلى الطريق الدائرى وبحوزته 22 قطعة سلاح آلى، بأنه يتاجر فى تلك الأسلحة بالاشتراك مع آخرين بينهم ضباط وأمناء شرطة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....