نائب برلماني : الحكومة تستعد لرفع أسعار 15 ألف دواء محلي الصنع

عصام القاضي
84

كتب / Written by: Elmasdr Editor

قال عضو بمجلس النواب المصري يدعي عصام القاضي، أن وزارة الصحه تستعد لإعادة تسعير 15 ألف منتج دوائي مصنع محليا في مصر خلال فترة ال6 أشهر المقبلة.

وقال النائب في بيان له انه بعد بدء تفعيل عمل اللجنة العليا لمراجعة أسعار الأدوية المتداولة وغير المتداولة بالأسواق‏،والتى سوف تستمر لمدة 6 أشهر في مراجعة تسعير ما يقرب من 15 ألف دواء يتم تصنيعه محليا للبت في أسعار تلك الأدوية المقرر زيادتها للتأكد من تسعيرها وفق قانون التسعير وخفض أسعار الأدوية التي تستحق الانخفاض،مشيرا انه سيتم خفض  أسعار عدد من الأدوية طبقا لتقديرات لجنة التسعير .

يذكر إن المواد الخام الأصلية المنتجه لهذه الأدولية هي مستورده بنسبه 90% تقريبا، وخاصة في ظل ظروف عوده الدولار إلي الصعود مجددا، وهو المتحكم الرئيسي في إستيراد المواد الخام العلاجية.

ووصف النائب إعاده التسعير والتوجهه نحو رفع أسعار الأدولية المحلية أنه “تحسنا ملحوظا”، خاصة مع نيه وزارة الصحه سحب الأدويه منتهيه الصلاحية بعد قرار الدكتور أحمد عماد وزير الصحة فيما يخص سحب الأدوية المنتهية الصلاحية من الصيدليات لمحاربة مافيا الدواء الذين استغلوا العقاقير منتهية الصلاحية وعرضوا حياة المرضى للخطر.

وأضاف القاضى أن هذا القرار سوف يضمن حصول المرضى على أدوية فعالة وآمنة ،مشيراً أن الأدوية المرتجعة لن تتسبب فى أى خسارة للصيدليات ولكن سيتم إلزام الشركات بسحب المرتجعات من الصيدليات.

 

 

 

About Elmasdr Editor

الحساب الرئيسي لشبكة المصدر الاخبارية
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....
%d bloggers like this: