المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

بشير العدل يدعوا لمواجهه تسييس نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
81

دعا الكاتب الصحفى بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، مرشح عضوية مجلس نقابة الصحفيين، الجمعية العمومية للنقابة لمواجهة محاولات “تسييس” انتخابات التجديد النصفى المقرر لها يوم الجمعة القادم ، على منصب النقيب وستة من أعضاء المجلس.

وقال العدل فى بيان له اليوم ، السبت، إن الأيام الماضية شهدت محاولات من جانب البعض لإصباغ العملية الانتخابية بالصبغة السياسية ، تم خلالها تبادل استخدام مفردات وعبارات ليس لها علاقة بالانتخابات ، وتصب جميعها فى محاولات استقطاب سياسى لهذا الجانب أو ذاك ،وهو أمر يضر بالعملية الانتخابية وينال من قدرها.

وأكد العدل أن الجمعية العمومية للنقابة على وعى كاف بتلك المحاولات التى لا تخدم بحال من الأحوال العمل النقابى أو أعضاء النقابة ، وأنها لديها من المقدرة ما يمكنها من انتخاب من يمثلها تمثيلا حقيقيا ، خاليا من محاولات التأثير المفتعلة.

وشدد العدل على ضرورة إعلاء القيم النقابية والمهنية فى انتخابات النقابة ، والابتعاد عن عمليات الاستقطاب ، وعدم الحط من شأن أو قدر المرشحين ، أو اللجوء إلى التنابذ بالمواقف أو الألقاب للطعن فيهم تحقيقا لمكاسب خاصة.

ولفت العدل الجمعية العمومية للنقابة إلى ضرورة الاختيار على أساس توافر الخبرة والكفاءة والقدرة على الأداء النقابى ، الذى يعيد للمهنة وضعها فى المجتمع ، ويرفع من شأن أبنائها فى الوطن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....