المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

نواب 25-30 : اللجنة التشريعية وافقت علي قرض صندوق النقد عمياني

نواب 25 30 خالد يوسف
136

قال بيان صادر من تكتل 25-30 في البرلمان المصري الحالي أن اللجنة التشريعية لمجلس النواب قد قامت بتمرير الموافقه علي إتفاقية قرض ال 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي بشكل غير قانوني و دستوري.

وقالت اللجنة في بيان لها أن الأوراق التي أحيلت إليها من رئيس مجلس النواب على أنها الإتفاق المبرم بين الحكومة و صندوق النقد الدولى جاءت خالية من الاتفاقية ومن بنودها ومن الخطابات المتبادلة بين الحكومة و الصندوق.

وقال النواب في بيانهم أنهم فوجئوا بعد ظهر يوم الاربعاء بإستدعاء أعضاء لجنة الشئون الدستورية لإجتماع طارئ رأسه رئيس مجلس النواب بنفسه لإستكمال مناقشة ما تم إحالته من أوراق خالية من متن الإتفاقية المبرمة،وهو ما أعلن عن رفضه نواب التكتل و الذين أصروا على اثبات ان الحكومة قد خالفت الدستور بتوقيعها للاتفاقية ودخولها لحيز التنفيذ دون موافقة البرلمان .

مخالفات دستورية

وقال النواب في بيانهم أن يصرون على إنفاذ نصوص الدستور بعرض الإتفاقية بكامل بنودها ومرفقاتها على اللجنة لتبسط اللجنة رقابتها الدستورية الأصيلة على نصوصها.

وقال البيان أن كل تلك الطلبات قد رفضت و وأن رئيس المجلس قام بالنداء بالإسم بالموافقة او عدم الموافقة علي إتفاقية لم تعرض أساسا على اللجنة ولم تقرأ من بنودها حرفا مما نراه إنتهاكا لأحكام الدستور و القانون .

وقال النواب أنهم قد طلبوا حضور رئيس الوزراء بنفسه لمناقشه الإتفاقية ودخولها حيز التنفيذ دون إقرارها دستوريا من قبل البرلمان المصري.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....