المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

التاريخ الأسود لإدارة الأهلي في التعاقد مع لاعبي افريقيا

جونيور أجاي
61

 أبرمت إدارة الأهلي مع العديد  من اللاعبين الأفارقة والذي فشل معظمهم في ترك أي بصمة مع الفريق، بل وتنازلت الإدارة الحمراء عنهم دون مقابل في معظم الأحيان.

وكان آخر اللاعبين المنضمين للأهلي كوليبالي مقابل مبلغ 800 ألف دولار، وسط أنباء عن عدم اقتناع حسام البدري المدير الفني للأحمر بمستواه، وأن الفيديوهات التي تم على أساسها شراء اللاعب كانت خادعة إلى حد كبير.

تاريخ أسود لإدارة القلعة الحمراء في إبرام الصفقات الأفريقية في الألفية الجديدة بعيدًا عن الثلاثي جيلبيرتو وفلافيو وإيفونا يمكن رصده كالتالي :

عام 2000

عام موسم 2000 أبرمت إدارة الأهلي تعاقدها مع تشيرنو مانساري السيراليوني الذي لعب لمواسم عدة في صفوف القناة وقدم مستوى مميزًا، ولكن اللاعب فشل في تقديم مستواه المعروف ليتم الاستغناء عنه.

عام 2001

وفي موسم 2001 تعاقدت الإدارة الحمراء مع النيجيري صنداي، صاحب الهدف الشهير بمرمى ريال مدريد في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة، إلا أن اللاعب فشل أيضًا في إثبات جدارته بارتداء القميص الأحمر، كما تم التعاقد مع إسحق أول لاعب فريق أسوان أنذاك ولكن الإصابة حرمته من الاستمرار بقميص الأحمر ليتم الاستغناء عنه.

2002

موسم 2002 كان نقلة جديدة في مستوى الفشل في التعاقدات مع الأفارقة، حيث تم فسخ التعاقد مع المهاجم الأنجولي إيفيلينو بعدما تبين إصابته بمرض “السل” .

2004

موسم 2004 شهد التعاقد مع النيجيري ماكي صاحب البنيان القوي والطول الفارع لمدة أربعة أشهر، ولم يتم التجديد للاعب نظرًا لتواع مستواه.

2005

2005 شهد جدلًا حادًا في الوسط الرياضي عقب تعاقد الأهلي مع أكوتي مانساه لاعب وسط فريق المصري البورسعيدي، في صفقة قدرت وقتها بعشرة ملايين جنيه مصري، ولكن اللاعب أصيب بقطع بالرباط الصليبي في أولى مبارياته أمام أنيمبا النيجيري بدوري الأبطال، وبعدما تم علاجه فشل في العودة لمستواه ليتم الاستغناء عنه.

2008

موسم 2008 شهد تعاقد الفريق الأحمر مع النيجيري أباي، قبل أن يتم فسخ تعاقده بالتراضي قبل أن يشارك اللاعب في أي مباراة رسمية.

2009

موسم 2009 أبرمت فيه الإدارة الحمراء تعاقدًا جديدًا مع فرانسيس ديفوركي الليبيري، وقدم اللاعب مستوى متواضعًا طيلة موسمين ليتم الاستغناء عنه.

2011

موسم 2011 انتقل الموريتاني دومينيك دا سيلفا لصفوف الأهلي قادمًا من الصفاقسي التونسي، ولكنه كان دائم افتعال المشكلات مع اللاعبين والجهاز الفني ليتم الاستغناء عنه، وينتقل اللاعب للزمالك بناء على توصية من أحمد حسام ميدو ولكنه يفشل أيضًا.

2012

موسم 2012 تعاقدت الإدارة مع أوسو كونان مهاجم المقاصة، مقابل 200 ألف دولار بالإضافة إلى التنازل عن حسين السيد وهشام محمد، ولكن اللاعب يلحق سابقيه ويتم الاستغناء عنه.

2013

موسم 2013 انضم للفريق الأحمر اللاعب موسى يدان قادمًا من القطن الكاميروني، وقدم اللاعب مستوى جيدًا إبان فترة تولي محمد يوسف تدريب الأهلي ولكن تراجع مستواه مع رحيل يوسف ليتم الاستغناء عنه.

2014

موسم 2014 أبرمت إدارة النادي تعاقدًا جديدًا بالحصول على خدمات صلاح الدين سعيدو قادمًا من وادي دجلة، ولكن إصابة اللاعب المزمنة حالت دون استمراه، كما تعاقد الأهلي مع المهاجم بيتر إيمبيوي النيجيري، ولكن ظهوره بمستوى متواضع للغاية أدت إلى الاستغناء عنه،

2015

موسم 2015 شهد تعاقد الأهلي مع جون أنطوي بمبلغ مليون دولار وتم الاستغناء عنه لعدم اقتناع البدري بقدراته.

2016

موسم 2016 تعاقد الأهلي مع جونيور أجاي قادمًا من الصفاقسي التونسي، وحتى الآن فإن اللاعب مقيدًا في صفوف الفريق الأحمر ولكنه لم يقدم المستوى المطلوب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....