المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

الأهلى يريد الصعود على حساب اندية جنوب إفريقيا !

جونيور أجاي
86

منذ اشتراك أندية جنوب أفريقيا فى التسعينات، تقابلت وجها لوجه أمام أندية مصر “13” مرة فى الأدوار الاقصائية بالإضافة الى مواجهة وحيدة على لقب بطولة السوبر “2002” والتى فاز به الأهلى على حساب كايزر تشيفز قبل “15” عاما بأربعة أهداف مقابل هدف، كما التقيا فى خمس مناسبات فى دور المجموعات.

فى الأدوار الاقصائية تقابل أندية البلدين ثلاث مرات على لقب البطولة، الأولى عام “2001” وتوج الأهلى بلقب دورى أبطال أفريقيا على حساب ميلودى صن داونز بطل جنوب أفريقيا بمجموع المباراتين “4/1”.

ثم عاد وتوج بنفس اللقب ولكن عام”2013″ على حساب أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا بمجموع المباراتين”3/1″.

وفى العام الماضى حقق ميلودى صن داونز اللقب الوحيد لأندية جنوب أفريقيا على حساب الأندية المصرية بعد فوزه على الزمالك بمجموع المباراتين”3/1″.

كما تقابلت أندية البلدين مرة واحدة فى نصف نهائى بطولة الكونفدرالية العام قبل الماضى “2015” وفاز أورلاندو بيراتس ذهاباوإيابا.

بذلك يكون الأندية المصرية قد تأهلت تسع مرات على حساب نظيرتها من جنوب أفريقيا مقابل ثلاثة فقط لفرق جنوب أفريقيا، الأهلى صاحب نصيب الأسد “5” تأهلات ويبحث عن السادس، ويليه كل من الزمالك، والمنصورة، وحرس الحدود، وإنبى “مرة” واحدة.

بينما تأهل كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا على حساب الإسماعيلى فى أبطال الكئوس “2001”، ثم أورلاندو بيراتس على حساب الأهلى قبل نهائى الكونفيدرالية “2015”، ثم صن داونز الذى توج بلقب دورى ابطال إفريقيا على حساب الزمالك العام الماضى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....