المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

إصابة 197 مواطن بضيق تنفس لسوء الأحوال الجوية..

عاصفة-ترابية-في-مصر
84

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 197 مواطن بضيق تنفس نتيجة العاصفة الترابية والتي ضربت البلاد صباح اليوم السبت، وذلك بمحافظتي المنيا وأسيوط.

وأوضحت الوزارة أن مستشفيات محافظة المنيا استقبلت 140 حالة مصابة باختناقات نتيجة سوء الأحوال الجوية وذلك بمستشفيات قولصنا وجراحات اليوم الواحد ومطاي ومغاغة والمنيا العام وصدر المنيا، منهم 96 حالة لعمال بمصنع للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية في المنيا الجديدة، وباقي الحالات لطلبة بمدارس المحافظة.

وأضافت الوزارة أن مستشفيات محافظة أسيوط استقبلت 57 حالة أخرى وذلك بمستشفيات قلوصنا المركزي، وسمالوط لجراحات اليوم الواحد، والشاملة، وأبو تيج المركزي، وديروط العام، والبداري المركزى.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث، الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن جميع المصابين حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج اللازم ويتم السماح لهم بمغادرة المستشفيات فور تعافيهم، لافتًا إلى خروج معظم الحالات وذلك بعد تماثلهم للشفاء، كما أكد أيضا على رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية لاستقبال أي حالة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد.

وأوصى “مجاهد” بتجنب التعرض المباشر للهواء خلال فترة الرياح، لما تسببه الأتربة من التهابات وحساسية، وارتداء نظارات شمسية، تجنبًا التعرض لدخول الرمال في العين وإصابتها بالالتهابات، ووضع قطعة قماش مُبللة أو كمامة مبللة على الأنف، لتصفية الهواء من الغبار لتقليل احتقان الأنف والصدر.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....