بريطانيا تجبر يوتيوب علي تغيير سياسته الإعلانية بسبب فيديوهات داعش

يوتيوب داعش
661

كتب / Written by: احمد الياسر

أعلن عملاق الإنترنت #جوجل إنه قد بدأ في إعادة النظر في السياسات الإعلانية عبر منصة يوتيوب، وذلك بعد تعرض جوجل لهجوم شديد في  بريطانيا من قبل المعلنين لظهور إعلاناتهم بجوار محتوي يحض علي الكراهية والعنف، بعض منه يتبع تنظيم #داعش .

واعلن العديد من المُعلنين في بريطانيا التوقف عن وضع الإعلانات علي موقع التدوين المصور يوتيوب التي تملكه #جوجل بعد إتهامات لجوجل بإظهار الإعلانات علي محتوي فيديو غير لائق ومتطرف حسب وصف المُعلنين.

وتشمل قائمة عملاء الإعلانات مؤسسات كبري بريطانية مثل الحكومة البريطانية وصحيفة الجارديان البريطانية، وسامسنوج وأبل وسبينسيس.

مراجعة شاملة

وقالت جوجل علي الفور انها بدأت “مراجعة شاملة” لسياساتها الإعلانية. مضيفة أنه سيتم إعطاء المعُلنين مزيداً من السيطرة علي ظهور إعلاناتهم على موقع يوتيوب، وكذلك في بقية أنحاء شبكة جوجل أدسينس خلال الأسابيع القادمة.

وقال مدير جوجل في لندن رونان هاريس :”  نسبة صغيرة جدا من الإعلانات التجارية ظهرت بجوار محتوي فيديو ينتهك السياسات الإعلانية لدي يوتيوب،  ونحن على الفور بإزالة الإعلانات في هذه الحالات، ولكن هناك المزيد قادم.”

هجوم من الجارديان

وهاجمت صحيفة الجارديان البريطانية علي لسان متحدث بإسمها في تصريح مقتصب وقال فيه إن سياسة جوجل الإعلانية  غير مقبولة لدي الجارديان”.

يأتي هذا في الوقت الذي تتعرض فيه العديد من شركات التقنية لهجمات واسعه النطاق بسبب السياسة الإعلانية لديها، ومن بينها موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، المتهم بنشر أخبار مزيفة بشكل عمدي أمام المتابعين، وهو ما رد عليه مؤخرا بأنه تمت مراجعه طريقة ظهور الأخبار عبر فيسبوك.

About احمد الياسر

صحفي مصري بموقع المصدر الإخباري مهتم بالشأن العام ومجريات الأمور الإقليمية
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....
%d bloggers like this: