المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

«الصحفيين» تُحيل أحمد موسى ونجاة عبد الرحمن للتحقيق.. وتتضامن مع دعوى حنان فكري ضد مرتضى منصور

296

قرر مجلس نقابة الصحفيين اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد عضوي النقابة : أحمد موسى ونجاة عبد الرحمن ، بناء على الشكاوى التي قدمها عدد من أعضاء النقابة ضدهما ،بشأن ما نسب إليهما من الخروج على ميثاق الشرف الصحفي ، وانتهاكهما للدستور بالتهجم على ثورة “25 يناير” .
وأعلن المجلس تضامنه الكامل مع الزميلة حنان فكري، عضو المجلس، في الإجراءات القضائية التي قررت اتخاذها ضد المحامي مرتضى منصور، في واقعة السب والقذف العلني واستخدامه لألفاظ نابية ضد الزميلة في أحد البرامج التلفزيونية.
وكان المجلس قد ناقش، في اجتماعه مساء أمس (الأحد) برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين، عددًا من القضايا النقابية والمهنية، وأقر التعديلات النهائية على “لائحة القيد”، وقرر العمل بها اعتبارًا من لجنة القيد القادمة، على أن يتم الإعلان خلال الأسبوعين المقبلين عن الدورات التدريبية المؤهلة للمتقدمين الجدد للقيد في النقابة.
كما ناقش مجلس النقابة المشكلات القائمة بين عدد من الزملاء وصحفهم، وقرر التدخل العاجل لدى إدارات تلك الصحف للتوفيق بينها وبين الزملاء وفقًا لقانون النقابة، وكلف المجلس عددًا من أعضائه بمتابعة تلك المشكلات وتقديم تقرير عنها في جلسته المقبلة. كما تقرر استمرار وقف القيد من جريدة “الدستور” لحين تسوية المشكلات المتعلقة بعدد من الزملاء في الجريدة.
وشكل المجلس لجنة للإشراف على انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية، المقرر إجراؤها يوم (الأربعاء) المقبل، برئاسة كارم محمود سكرتير عام النقابة، وعضوية جمال عبد الرحيم وكيل المجلس وخالد ميري أمين الصندوق.

وأكد المجلس على أن دار النقابة تزهو بأنها كانت دائمًا وستبقى قلعة للدفاع عن الحريات والحقوق كافة، وساحة رحبة لكل الآراء والأفكار بغير انتقاء، لكنها تتعالى وتأبى بأي حال أن تكون منصة لبث نداءات وألفاظ هابطة تلحق أشد الضرر بمؤسسة النقابة، وتسيء لأي قضية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....