حظر أمريكي بريطاني للهواتف المحمولة على متن طائرات 8 دول منها مصر

حظر الهواتف
90

كتب / Written by: عبد الله محمد

أعلنت الحكومة الأمريكية ثم تبعتها الحكومة البريطانية بنفس القرار البارحة قرارا تنفيذيا بمنع حمل الهواتف المحمولة على متن الرحلات الدولية للعديد من الدول في الشرق الأوسط
حيث شمل القرار 8 دول و12 شركة طيران و10 مطارات
وقد شمل القرار هذه الخطوط: الخطوط الجوية التركية، خطوط بيغاسوس، أطلس غلوبال ايرلاينز، ميدل إيست ايرلاينز، مصر للطيران، الخطوط الجوية الملكية الأردنية، خطوط الطيران التونسية وخطوط الطيران السعودية.
وقد وضع القرار معيارا حجميا للهاتف أو الأداة الإلكترونية بحيث لا يتجاوز طوله عن 16 سنتيمترا وعرضه عن 9.3 سنتيمتر أو سمكه 1.5 سنتيمتر. ويشمل أيضا الهواتف الذكية، لكن معظمها لا يتجاوز هذه الحدود
وأفردت الحكومة الأمريكية توضيحا للقرار يفيد بأن لشركات الطيران المذكورة كامل الحق في تحديد وتوقيت وكيفية تفعيل هذه الإجرائات الأخيرة، كما علق خبراء على القرار بأنه سوف يضر بالعلاقة بين العملاء وشركات الطيران من جهة لكن على شركات الطيران أن تراعي عوامل الأمان أولا.
في سياق متصل صرح أحد المسؤولين الأمريكين بأن الإستخبارات المركزية الأمريكية قد أعدت تقريرا عن عمليات التفجيرات التي قام بها تنظيم القاعدة من داخل الطائرات وفي المجال الجوي ومن المرجح جدا أنها أستخدمت بطاريات الهواتف المحمولة لهذا الغرض.

About عبد الله محمد

صحفي مصري متخصص في الشأن الدولي
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....
%d bloggers like this: