المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

إيناسيو مدربا للزمالك مقابل 700 ألف جنيه

أوجستو إيناسيو
318

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، أنه  في التعاقد مع أوجستو إيناسيو ليقودنادي الزمالك خلفاً لمحمد حلمي حتى نهاية الموسم الحالي.

مرتضى منصور قال في تصريحات تليفزيونية له مساء اليوم أن التعاقد تم مع المدرب البرتغالي إيناسيو وتم الاتفاق على أن يتقاضى راتبه بالجنيه المصري وليس بالدولار الأمريكي.

نادي الزمالك كان قد حدد مبلغ 40 ألف دولار للتعاقد مع المدرب الأجنبي، لكن مرتضى أعلن أنه سيمنح إيناسيو مبلغ 700 ألف جنيه  شهرياً وهو ما يوازي 39 ألف دولار تقريبا.

رئيس الزمالك المح إلى أن راتب إيناسيو سيكون قابلاً للتخفيض إذا انخفض سعر الدولار الأمريكي وارتفع الجنيه، مشيراً إلى أن التعاقد مع إيناسيو يشمل مساعدان له.

نادي الزمالك يعمل على توفير تذاكر طيران للمدير الفني الاجنبي  ومساعديه من أجل الحضور إلى مصر ومتابعة الفريق الزمالك المصري من الملعب أمام سموحة يوم السبت المقبل في الجولة 23 من بطولة الدوري المصري.

ويعتبر المدرب البرتغالي هو صاحب أقوى سيرة ذاتية من ناحية التتويج بالبطولات، حيث يحتفظ صاحب الـ62 عاما، بـ10 بطولات، 6 منها كمدرب مساعد في نادي  بورتو البرتغالي،مع الراحلين السير بوبي روبنسون، وتوميسلاف إيفيتش، والبرازيلي كارلوس ألبرتو سيلفا، وهو ما يميزه بالخبرة الكبيرة في مجال التدريب، حيث توج بـ4 بطولات كمدير فني.

وبدأ إيناسيو مسيرته التدريبية وهو في سن صغير، حيث انه تولى قيادة تدريب فريق بورتو تحت 19 عام وهو في الـ35 من عمره، لمدة موسمين، قبل أن ينتقل إلى ريو آفي ليتولى تدريبه موسمًا واحد فقط.

وتولى إيناسيو منصب المدرب المساعد مع البرازيلي كارلوس ألبرتو سيلفا، في بورتو، موسم 1992 – 1993، وظل المنصب فترة كلًا من السير بوبي روبنسن، وتوميسلاف إيفيتش، ليعود إلى مقعد المدير الفني لفريق فيلجويراس موسم 96 – 97، ليبدأ مسيرته التي طالت تدريب 16 فريقًا.

وكانت أبرز الفرق التي دربها إيناسيو هي سبورتنج لشبونة حيث تولى تدريبه فترتين الأولى كانت موسم 1999- 2000، وحقق معها بطولتي الدوري البرتغالي وكأس السوبر البرتغالي، وكان يحرس عرين الفريق وقتها العملاق بيتر شمايكل بعد تركه مانشستر يونايتد.

وتواجد إيناسيو في المنطقة العربية، مدربًا لأهلي دبي، وعلى المستوى الأفريقي قاد فريق إنتر لواندا الأنجولي لمدة عام من مايو 2008 حتى أغسطس 2009.

وأخر بطولات المدرب البرتغالي كانت مع فريق موريرينسي، وهو التتويج بكأس دوري البرتغال موسم 2016 – 2017.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....