داعش يتوعد إيران ويدعو الإيرانيين للجهاد

داعش إيران
447

كتب / Written by: عبد الله محمد

انتشر مقطع فيديو لتنظيم داعش الإرهابي باللغة الفارسية يهدد فيه إيران- على حد زعمه-؛ حيث أعلن فيه التنظيم عن تشكيل ما يسمى بكتيبة “سلمان الفارسي”، وزعمت أن قوام الكتيبة من مقاتلين إيرانيين منتمين لها شرق العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية وفقًا لجريدة لليوم السابع.
ونقلت وسائل إعلام إيرانية مقطع فيديو تصل مدته إلى 36 دقيقة بعنوان: “بلاد فارس بين الماضي والحاضر”، بالتزامن مع تهديدات بمهاجمة إيران التي يتم توجيه إتهامات لنظام حكومتها الإسلامية الشيعية بأنه يحاكم السنة، وأن النظام الإيراني أعدم 18 ألف سني منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979.
وكما عرض الفيديو مشاهد لأفراد تلك القوة العسكرية التي تحدث عن تشكيلها وأسماها “كتائب سلمان الفارسي” أثناء تدريبهم على الرماية، في محافظة ديالى شرق العراق.
وأعلن التنظيم أن حربه على إيران قد بدأت وأنها ستعتمد في المقام الأول على عمليات انتحارية.
وعرض الشريط إقدام 4 عناصر زعموا أنهم إيرانيون وأعضاء في”داعش”، على نحر 4 عراقيين، أحدهم قائد عسكري في منظمة بدر، واعتبروا ذلك رسالة تهديد لطهران.
وتحدث 3 عناصر إيرانيون من الجماعة هم “أبو الفاروق الفارسي، أبو مجاهد البلوشي، أبو سعد الأهوازي”، وبعد استعراض لتاريخ بلاد فارس، دعا التنظيم الايرانيين في طهران وأصفهان وقم وغيرها إلى “مهاجمة الحوزات”، حسب ما ورد في شريط الفيديو.

About عبد الله محمد

صحفي مصري متخصص في الشأن الدولي
الرابط المختصر

قد يعجبك ايضا

تعليقات

جاري التحميل ....