المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

إيران توقع عقوبات إقتصادية على 15 شركة أجنبية و أمريكية

272

أعلنت إيران اليوم الأحد فرض عقوبات على 15 شركة أمريكية ردا على فرض الولايات المتحدة مؤخرا مجموعة عقوبات جديدة ضد طهران قالت هذه الاخيرة بأنها “غير شرعية إذ تتعارض مع اللوائح الدولية”. وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الايرانية “إرنا” البارحة أن “إيران قررت فرض عقوبات على 15 شركة أمريكية لتورطها في دعم إسرائيل والإرهابيين وقمع المدنيين في المنطقة”. وأضاف البيان أن ” إيران تدين التدابير الأخيرة التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات أحادية الجانب ضد أفراد ومؤسسات إيرانية وغير إيرانية”.. مشيرا إلى أن العقوبات الجديدة التي فرضت من جانب الولايات المتحدة ” تستند إلى ذرائع وحجج ملفقة وغير شرعية وتتعارض مع اللوائح الدولية”. وتابع البيان أن ” إيران تجدد التأكيد على أن تعزيز قدراتها الدفاعية بما في ذلك القوة الصاروخية الدفاعية لا يزال أمرا حتميا وضروريا من أجل حماية حق البلاد في الدفاع عن نفسها ضد أي عدوان خارجي وبناء قوة ردع ضد أي تهديدات”. وأعربت وزارة الخارجية الإيرانية عن رفضها لأي قيود تهدف لعرقلة جهودها الرامية إلى حماية أمنها الإقليمي وأمن شعبها. وبموجب العقوبات الإيرانية الجديدة ستمنع الشركات الخاضعة للعقوبات من توقيع أي اتفاقيات مع شركات إيرانية كما سيحرم المديرون السابقون والحاليون من الحصول على تأشيرات لدخول إيران وكذلك سيتم الحجز على أصول لتلك الشركات في إيران

وهذه قائمة حصر لهذه الشركات التي أفردها بيان وزارة الخارجية الإيرانية:

1- شركة BENI Tal : شركة امنية لها عقد مع القوات العسكرية الإسرائيلية وضالعة في قمع الشعب الفلسطيني.
2- شركة United Technologies produces : هذه الشركة تقوم ببيع مروحيات بلاك هوك الى الكيان الصهيوني والتي استخدمت في قصف الاراضي الفلسطينية المحتلة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين.
3- شركة RAYTHEON للاسلحة : هذه الشركة تزود جيش الدفاع الإسرائيلي بأسلحة متطورة استخدمت في حرب غزة الأخيرة وضد المواطنين الفلسطينيين.
4- شركة ITT Corporation : هذه الشركة تزود جيش الدفاع الإسرائيلي بمعدات تستخدم في المداهمات الليلية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين.
5- شركة Re/Max Real Estate : هذه الشركة العقارية الاميركية لديها انشطة غير قانونية في شراء وبيع العقارات في المستوطنات الإسرائيلية التي تم انشاؤها في الاراضي المحتلة.
6- شركة Oshkosh Corporation : هذه الشركة تقوم بتزويد جيش الدفاع الإسرائيلي بأجزاء مدرعة للمعدات الميكانيكية المستخدمة ضد الفلسطينيين.
7- شركة Magnum Research Inc للاسلحة : هذه الشركة تتعاون مع الصناعات العسكرية في الجيش الإسرائيلي وتقوم بتطوير وانتاج الاسلحة والمعدات العسكرية لهذا الكيان.
8- شركة Kahr Arms للاسلحة : هذه الشركة الاميركية تتعاون مع الصناعات العسكرية في إسرائيل في توفير قطع الغيار وتطوير الاسلحة الخفيفة المستخدمة في جيش الكيان الصهيوني.
9- شركة M7 Aerospace : هذه الشركة هي الفرع الاميركي لشركة Elbit Systems الصهيونية والمشاركة في تطوير المنظومات التسليحية والرادارية والصاروخية للجيش الإسرائيلي.
10- شركة Military Armament Corporation : هذه الشركة تنشط في مجال انتاج وتقديم الخدمات الفنية والمعدات المتعلقة باللاسلحة المستخدمة من قبل الشرطة الإسرائيلية.
11- شركة Lewis Machine and Tool Company للاسلحة: هذه الشركة الاميركية لها دور في انتاج قطع الغيار وتوفير الخدمات لانتاج الاسلحة لجيش الدفاع الإسرائيلي.
12- شركة Daniel Defense للاسلحة : هذه الشركة الاميركية لها دور في انتاج قطع الغيار وتوفير الخدمات لانتاج اسلحة لجيش الدفاع الإسرائيلي.
13- شركة Bushmaster Firearms International للاسلحة : هذه الشركة الاميركية تنشط في انتاج قطع الغيار وتوفير الخدمات لانتاج اسلحة لجيش الدفاع الإسرائيلي.
14- شركة صناعة الاسلحة O.F. Mossberg & Sons : هذه الشركة الاميركية تنتج اسلحة لجيش وشرطة إسرائيل والتي استخدمت لقمع المدنيين اثناء تظاهرات الفلسطينيين.
15- شركة H-S Precision, Inc للاسلحة : هذه الشركة تقوم بنقل تكنولوجيا صناعة الاسلحة الى إسرائيل

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....