المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

سعفان: ملتقيات التشغيل توفر فرص عمل للشباب

226

 

      أكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن ملتقيات التشغيل توفر فرص عمل للشباب الباحث عن تعمل ، وتعطي نتائج جيدة وحضور متميز للشباب، مما يسهم في الحد من مشكلة البطالة، مشيرا إلي أن أول ملتقي تم عقده بعد أن تولي مسئول وزارة القوي العاملة لم يحقق النتائج المرجوة منه، نتيجة أنه لم يحظ بالإعلام الجيد له ، وقد استنفادنا من ذلك بالتخطيط الجيد وتكثيف الإعلام عن الملتقيات التي تم عقدها بعد ذلك في المحافظات المختلفة ، مما حقق نتائج تشغيل تصل إلي 65% من فرص العمل التي طرحت في هذه الملتقيات.

    وقال “سعفان في مؤتمر صحفي علي هامش افتتاح ملتقي التشغيل ببرج العرب بالإسكندرية اليوم الثلاثاء: إن  الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد علي أن “اللى هيبني مصر هم شباب مصر” ، وأشار الوزير أنه اعتبار ذلك تكليفا ، منوها إلي أن قبول الشباب علي الملتقيات ينفى أي شائعة مغرضة تهاجمهم بأنهم غير راغبين فى العمل ، مؤكدا أن حضور وزير القوي العاملة ومحافظ الإقليم فى افتتاح الملتقيات يعطى رسالة طمأنة للشباب على مصداقية الوظائف المعروضة  .

    ووجه الوزير رسالة للشباب بأن يتخذوا الخطوات الأولى فى العمل ويحظوا بفرص الترقي وزيادة المرتبات ، مشيرا إلى أمكانية التقدم للصندوق الاجتماعى والحصول على القروض للمشروعات الصغيرة لأصحاب المؤهلات التى لا تجد فرص مناسبة لهم حتى يتحول من باحث عن عمل إلى صاحب عمل، مشيرا إلي أن الوزارة على استعداد دائم لحل أي مشكلة تواجه الشباب في عملهم.

    وشدد الوزير على ضرورة التعاون والتكاتف بين جميع الجهات لتحطيم رقم البطالة والقضاء عليها، مؤكدا “إحنا قادرين على التحدي وخفض نسبة البطالة إلي المستويات العالمية “.

    ومن جانبه وجه المحافظ الشكر للوزير على جهود الوزارة في مكافحة البطالة واتاحة فرص عمل،  كما وجه الشكر لرجال الأعمال على توفير هذه الفرص، مبديا استعداده لعمل معرض دائم لعرض منتجات الشباب ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم.

    وفي نفس الوقت وجه الوزير الشكر للمحافظ على الدعم الذي يقدمه لمديرية القوى العاملة بالإسكندرية ومساندته لها على أداء دورها في خدمة المواطن المصري.

 

تعليقات
جاري التحميل ....