المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

أصحاب الصيدليات : نتمسك بإتفاقية التخلص من الأدوية منتهية الصلاحية التى وقعناها مع غرفة صناعة الدواء

157

 

 

أعلنت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالإتحاد العام للغرف التجارية فى إجتماعها برئاسة د.محمود عبدالمقصود وبحضور أصحاب الصيدليات بمحافظات القاهرة والإسماعيلية وقنا والأقصر والقليوبية  وأسيوط وسوهاج رفضها لإتفاق إسترجاع الأدوية منتهية الصلاحية المبرم بين غرفة شركات الدواء بإتحاد الصناعات ونقابة الصيادلة ووزراة الصحة والذى راعى مصلحة الشركات دون النظر لمصالح الصيدليات.

وشددت الشعبة علي ضرورة التمسك بتفعيل الاتفاقية التي سبق توقيعها بين الشعبة وغرفة صناعة الدواء بحضور رؤساء إتحاد الصناعات والإتحاد العام للغرف التجارية وموزعى الدواء ومستشار وزير الصحة للدواء ورئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والتى تنص على إسترجاع الشركات للأدوية المنتهية الصلاحية من الصيدليات دون قيد أوشرط.

طالب د.ممدوح الأمين النائب الأول لرئيس الشعبة بإستبدال الأدوية ذات السعر القديم بالأدوية بالسعر الجديد وذلك حفاظاً على إقتصاديات الشركات..مع مطالبة وزارة الصحة بإيضاح موقفها حيال تذبذبها وترددها فى قرارتها مما أثار الشك والريبة فى صدور صيادلة مصر.

أشار د.أحمد السقا النائب الثانى للشعبة أن الشعبة هى الممثل القانونى لأصحاب الصيدليات والمنوط لها رعاية المصالح الإقتصادية والتجارية بين أصحاب الصيدليات والشركات المنتجة والموزعة للأدوية ومن ثم يكون لها الحق فى التفاوض مع الشركات المنتجة فيما يخص مصالح أصحاب الصيدليات.

أوضح د.أحمد جلال السكرتير العام أنه تم تشكيل لجنة للتفاوض مع الشركات لتنفيذ إتفاقية ’’الوش آوت ’’ والتى سبق للشعبة توقيعها مع غرفة شركات الدواء حفاظاً على إقتصاديات الصيدليات والتى تتضرر من إقتطاع جزء كبير من رأسمالها دون إستغلال مما يهدد بعض الصيدليات بالتوقف عن العمل.

أشار د.حاتم البدى السكرتير العام المساعد إلى أن التعامل مع أدوية شركات التصنيع لدى الغير ’’ التول ’’على أساس التعامل بنظام تحت التصريف.

تعليقات
جاري التحميل ....