المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

مصطفي الفقي القمه العربية مكلمة ولا تتخذوا مواقف معاديه لقطر

مصطفي الفقي
575

إتهم المفكر السياسي مصطفي الفقي الجامعة العربية بأنها تحولت إلي مكالمه ومكان لصياغه المعاني والكلمات دون التوجهه نحو إتخاذ أليات واضحة نحو تشكيل إقتصاديات عربية وعمل مشترك عربي يهدف المنطقة العربية .

وعلي هامش حديثه مع الإعلامي شريف عامر، قال ان لقاء عبد الفتاح السيسي، مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أمس الأربعاء، كان متوقعا، مشيرا إلى أن العلاقات الطيبة بين القاهرة والرياض هي مؤشر لعافية العمل العربي المشترك .

وأضاف “الفقي” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم، أن “إعلان عمّان” الذي تبنته الجامعة العربية في إجتماعها الدوري والذي ألقاه الأمين العام للجامعة العربية، في ختام أعمال القمة العربية العادية رقم 28، جاء تقليديا دون أي مفاجآت.

وإتهم الفقي في حديثة الجامعة العربية إبتعادتها عن تشكيل أليات واضحة لتنفيذ المهمام المطلوبة، وتوجهها فقط نحو المعاني والدلالات وصياغه البيانات دون غير ذلك.

وأشار “الفقي”، إلى أن المصريين اعتادوا على أن تكون المملكة العربية السعودية في مقدمة الدول التي يتم زيارتها فور توليهم الحكم.

وعن الأزمة مع دولة قطر، طالب “الفقي” وسائل الإعلام، بعدم أخذ مواقف حادة تجاه أي دولة عربية، نظرا لأن أساس الحل بين الدول يكون دبلوماسيا، وليس إعلاميا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....