المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

محكمة تركية تأمر بإخلاء سبيل 25 صحفي تركي معارض

مظاهرة لدعم صحفيي تركيا
232

قالت منظمة “لجنة حماية الصحفيين” ومقرها نيوورك، أن محكمتين تركتين في اسطنبول ز #انطاليا قد أمروا بإخلاء سبيل 25 صحفيا على الأقل في السجون في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في يوليو من عام 2016 في انتظار محاكمتهم بتهم تتعلق بوظيفتهم، والتي إعتبرتها السلطات التركية دعما للإنقلاب العسكري عليها .

وقالت المنظمة أن الصحفيون لا يزالون يواجهون مجموعة متنوعة من الاتهامات الارهابية، كما إنهم ممنوعون من السفر، كما أمرت بوضعم تحت مراقبة الشرطة وإتخاذ إجراءات إحترازية من قبل الشرطة، وفقا لبحث لجنة حماية الصحفيين.

وقالت منسقة برنامج حماية الصحفيين في أوروبا وآسيا الوسطى نينا أوجنيانوفا “ان المنظمة تدعو السلطات التركية إلى الإفراج عن جميع الصحفيين المسجونين بسبب عملهم وإسقاط جميع التهم الموجهة إليهم”. واضاف “ان الحملة غير المسبوقة على الصحافة حرمت المواطنين الاتراك من تغطية مستقلة للموضوعات ذات المصلحة العامة الحيوية وساهمت فى الانخفاض السريع للحكم الديموقراطى فى البلاد”.

ومن بين الصحفيين ال 19، كانت محكمة اسطنبول الخامسة والعشرين للجرائم الخطيرة التي أمرت بإطلاق سراحها اليوم هي عبد الله كيليك، الصحفية السابقة في صحيفة الميدان، والتي أبرزت حملتها #FreeThePress حملة لجنة حماية الصحفيين هذا الشهر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....