المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

حلمي النمنم يفتتح مؤتمر أدباء القناة في بورسعيد

232

يفتتح الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الدورة العشرين من مؤتمر أدباء القناة وسيناء تحت عنوان “تجليات الهامش بين الواقع والاغتراب” والذي تستضيف فعالياته محافظة بورسعيد خلال الفترة من 11 إلى 13 إبريل الجاري في الحادية عشرة صباحا بمسرح قصر ثقافة بورسعيد يرأس هذه الدورة د. عادل معاطي ويتولى أمانتها محمد عبد الرؤوف، وذلك في إطار المؤتمرات الإقليمية التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد لخلق حالة من التواصل الإبداعي بين الأدباء لمناقشة قضاياهم.

يتضمن برنامج حفل الافتتاح الكلمات الافتتاحية لأمين عام المؤتمر، ومحمد منير رئيس إقليم القناة وسيناء، حسين صبرة رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية ورئيس المؤتمر، كلمة محافظ بورسعيد، وكلمة وزير الثقافة، يعقبها تكريم الأدباء “إبراهيم الباني من بورسعيد، خالد الكيلاني من السويس.

وفي الخامسة مساء بمقر جمعية بيوت الشباب المصرية يستأنف المؤتمر فاعلياته بإقامة الجلسة البحثية الأولى ويشارك بها بحثين، الأول بعنوان “الاشتباك بين النص الإلكتروني والمطبوع” للباحث د. عبد الفتاح عيد، والثاني بعنوان “الكتابة النوعية ورائحة النص” للباحث محمد المغربي ويديرها الشاعر محمد فاروق، يختتم اليوم الأول بأمسية شعرية يديرها عبد القادر عيد عياد.

تعليقات
جاري التحميل ....