المصدر الاخبارية
شبكة المصدر الاخبارية

الهوارى: إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور سيساهم فى تجفيف منابع تمويل الإرهابيين

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-04 10:00:44Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com
312

 

أدانت النائبة الدكتورة عبلة الهوارى، الحوادث الإرهابية التي وصفتها بالخسيسة التي وقعت بكنائس محافظتي طنطا والإسكندرية أمس ، مشيره إلى أنها تشعر بالحزن العميق وتتألم لمصاب إخواننا من الأقباط.

 

وأضافت  الهوارى،  فى بيان صحفي لها أن هذه الحوادث الإرهابية تأتى كرد فعل لإعلان الولايات المتحدة خلال زيارة الرئيس السيسي إلى واشنطن أن مصر دولة أمنه ، خاصة وأن الجماعات الإرهابية تريد ان تثبت من خلال أعمالها الإرهابية في أعياد الأقباط أن مصر دولة غير آمنه، مطالبه بضرورة تحرك الدولة لوقف نزيف المصريين فى كل شبر من أرض مصر.

وأوضحت أن الشرطة لا تتحمل مسئولية هذه الحوادث الإرهابية، خاصة وأن أحد ضابط الشرطة حاول منع الإرهابي من دخول الكنيسة المرقسيه بالإسكندرية قبل تفجير نفسه، مما أودى بحياة ضابط الشرطة.

وأكدت أن قانون الإجراءات الجنائية غير كافي لوقف مثل هذه العمليات الإرهابية، لأن الإرهابي يعلم أن مصيره الإعدام، مطالبه بضرورة وجود إجراءات أخرى تتمثل في تجديد الخطاب الديني وتطوير مناهج التعليم لمحو كل الأفكار التي تحض على الإرهاب والتطرف.

وأشادت الهوارى بالقرارات الحاسمة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس وفى مقدمتها إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور وإنشاء مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب ومطالبته للبرلمان بالتحرك لتجديد الخطاب الديني، متوقعه أن تساهم هذه القرارات في تجفيف منابع تمويل الإرهابيين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل ....